وزير الصحة
وزير الصحة


وزير الصحة: إنشاء مدينة طبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تتضمن 3 مستشفيات

حاتم حسني

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 12:37 م

أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، عن إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا معه أمس الثلاثاء ٦ فبراير، لمناقشة الخدمة الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص الأراضي اللازمة .

وكشف وزير الصحة والسكان أن المدينة الطبية ستكون على أعلى مستوى وتتضمن 3 مستشفيات، أولهم مستشفى عام تقدم الخدمة الطبية الثلاثية وشاملة كل التخصصات الطبية، وبسعة 300 سرير على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأضاف أن المستشفى الثاني للأطفال والثالث متخصصة في النساء والولادة تحتوي كل منهما على 300 سرير وتقام كل منها على مساحة 20 ألف متر مربع، مشيراً إلى أنه سيتم انشاء معهد فني للتمريض بالاضافة الى مركز تدريب للأطباء وجميع أعضاء المهن الطبية.

كما عرض وزير الصحة والسكان على رئيس مجلس الوزراء تخصيص مبنى كاملاً في العاصمة الإدارية يكون مقراً للثلاثة هيئات لنظام التأمين الصحي الجديد، التي تتولى الإشراف على التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية للنظام التأمين الجديد، بهدف ضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

أعلن وزير الصحة موافقة رئيس مجلس الوزراء على ما عرضه بزيادة موزانة علاج فيروس سي بحوالي 35 مليون جنيه، وذلك لدعم علاج المصابين بالتليف الكبدي "المرحلة الرابعة من المصابين بفيروس سي" من حيث التشخيص المبكر للأورام، حيث أن مرضى المرحلة الرابعة من التليف الكبدي المصابين بفيروس سي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد.

ولفت إلى أن عدد المصابين بالتليف الكبدي، يبلغ 100 ألف مريض ضمن المليون ونصف المليون مريض الذين تم علاجهم ضمن خطة الدولة للقضاء على الفيروس.

وأوضح وزير الصحة أن هذه الزيادة ستتيح الفرصة للوزارة لتقديم خدمة التشخيص المبكر للأورام لهؤلاء المرضى عن طريق عمل موجات صوتية على البطن، بالإضافة إلى تحليل دلالات الأورام كل 6 أشهر لاكتشاف المصاب منهم وعلاجه على الفور.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة