وزير النقل يستقبل وفد  شركة rail runner  الامريكية
وزير النقل يستقبل وفد شركة rail runner الامريكية


«النقل»: تكنولوجيا جديدة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية

محمد العيلة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 02:57 م

 

استقبل  د. هشام عرفات وزير النقل وفد شركة rail runner  الأمريكية لبحث التعاون في مجال نقل البضائع بالسكك بحضور مساعد وزير النقل ونائب رئيس هيئة السكك الحديدية لنقل البضائع ومعاون الوزير لشئون السكك الحديدية.

 أكد وزير النقل على الإهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل حاليا لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية  لتخفيف الأعباء على الطرق والكباري وتقليل استهلاك الوقود وتحقيق فوائد بيئية واقتصادية ذات مردود إيجابي، كما إستعرض الوزير جهود الوزارة في الوصول بنقل البضائع عبر السكك الحديدية إلى 25 مليون طن سنويا بحلول عام 2022.

وقدمت الشركة - خلال الاجتماع - عرضا يوضح إستخدام تكنولوجيا متطورة تعتمد علي تقديم نموذج متعدد يجمع ما بين مزايا النقل بالسكك الحديدية ومزايا النقل البري كرحلة مكملة للسكك الحديدية في نقل البضائع وهو نموذج Railrunner المتعدد الانظمة في نقل البضائع.

واستعرضت الشركة أهمية وفوائد هذه التكنولوجيا والتي من أهمها (أنها  تمثل إطار عمل متكامل في نقل البضائع لتحقيق الربط بين شبكة السكك الحديدية بالمناطق الصناعية الجديدة والتعدينية والتجارية والمرافق ذات الصلة مثل الموانئ البحرية الجافة والمراكز اللوجيستية الهامة والمحطات التبادلية لنقل البضائع ( النقل متعدد الوسائط ) من أجل زيادة نصيب السكك الحديدية في نقل البضائع علي المستوي القومي مما يساهم في تخفيض تكلفة النقل وزمن الرحلة وفتح آفاق جديدة لتسويق خدمة البضائع بالسكك الحديدية وتخفيف الضغط علي الطرق البرية وتقليل تكلفة صيانتها بالاضافة الى الحد من حوادث الطرق والأثار البيئية الضارة.

وأعرب وفد الشركة عن استعداده التام للتعاون مع هيئة السكك الحديدية لنقل هذه التكنولوجيا واستخدامها في عملية نقل البضائع، مشيرا الى ان هذه التكنولوجيا تمثل حل غير تقليدي  لزيادة نسبة المنقول وإحداث نقلة نوعية في نظام نقل البضائع  بالهيئة.

واتفق الجانبان على إطار زمني لبدء تفعيل هذه المنظومة خلال العام الجاري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة