المهندس شريف الجبلى
المهندس شريف الجبلى


توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال والبورصة

وائل المزيكي

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 04:14 م

أعلن المهندس شريف الجبلي نائب رئيس الجمعية، عن البدء في إطلاق مبادرة استثمر في إبريل المقبل والتي تسعى لفتح فرص جديدة ومتطورة للاستثمار في مصر، وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أنه لذلك قامت لجنة البنوك والتمويل بالجمعية بالسعي لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال والبورصة المصرية الأسبوع القادم.
وصرح يحيى عاشور رئيس لجنة البنوك والتمويل بالجمعية، بأن البروتوكول يعتبر خطوة هامة من خطوات تنفيذ مبادرة استثمر، كما أنها ستساهم بشكل كبير في رفع الوعي لدى أعضاء الجمعية بدور البورصة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والبحث على مصادر التمويل المختلفة.
و أكد عاشور على ترحيب ودعم الدكتور أحمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية في تحقيق هذا التعاون لاعتبار الجمعية منصة هامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستتيح لنا التعاون أيضا مع الجهات التي تتعامل مع البورصة المصرية وستفتح مجالاً للتعاون مع المؤسسات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إصلاح بيئة مناخ الأعمال وحصر ومراجعة وتنقيح التشريعات الاقتصادية وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمناخ الأعمال.
ويأتي هذا التعاون كأداة لتشجيع صغار المستثمرين المصريين في المشروعات الاقتصادية بجمهورية مصر العربية وتطوير سياسات جديدة من شأنها التركيز على تعزيز المناخ الاقتصادي في مصر وعلى وجه الخصوص الاستثمار في الأوراق المالية والأدوات الاستثمارية المختلفة بالإضافة إلى تشجيع الشركات المساهمة للاستفادة من القيد بالبورصة المصرية للحصول على التمويل اللازم للنمو والتوسع وما لذلك من مردود إيجابي على مناخ الأعمال والاستثمار.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة