صبري زكي وماجد الكدواني
صبري زكي وماجد الكدواني


ماجد الكدواني: بكيت في «طلق صناعي».. وأحن لمصر السبعينات

محمد طه

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 07:50 م

حل الفنان ماجد الكدواني، ضيفا على برنامج "مزنوق فين" مع صبري زكي على راديو "إينرجي"، في لقاء تناول مشواره الفني منذ البداية.

 

ماجد الكدواني قال إنه قضى طفولته في الكويت، واكشف موهبته بالتمثيل في إعدادي "فنون جميلة"، ثم تخصص في قسم ديكور فنون تعبيرية، ودخل مسرح الكلية ووجد الموضوع احترافيا للغاية، مضيفا: "كنت أحضر نفس المسرحية كل يوم، حتى جاء المخرج ورشحني لدور، ومن ذلك الحين شعرت أن التمثيل حلمي وحياتي ومقدرش أسيب المسرح".

 

وأضاف: "أنا وبيومي فؤاد لدينا الكثير من الذكريات معا، خلال بروفات المسرحيات والسفر والمهرجانات المسرحية"، موضحا أنه قابل الفنان محمد سعد على باب التقديم للمعهد وكان في السنة الثانية وشجعه قائلا: "خش أعمل اللي عندك إنت ممثل جامد وأنا متابعك من أيام الجامعة".

 

وأشار الكدواني إلى أنه بعد تقديمه عدد من الأدوار الكوميدية، طلبه المنتج أحمد السبكي لفيلم "كباريه"، وتابع: "قرأت الفيلم وكان بداية الانطلاق للأدوار المختلفة، ثم جاءت أفلام الفرح وعزبة آدم".

 

وتابع: "بكيت في تصوير (طلق صناعي) لأن خالد دياب أدخلنا في حالة شجن طوال الوقت، كانت المقارنة قائمة بين مصر والبلاد الأخرى التي أسافرها، الحالة لمست قلبنا"، موضحا أن سيناريو فيلم "تراب الماس" أكد أنه لابد أن يفعل ما يحبه أيا كان حجمه.

 

واختتم الكدواني تصريحاته قائلا: "أحن لمصر السبعينات، كانت المنازل مفتوحة على بعضها، وكان وقت المقاهي مقدسا، ولم تكن هناك تكنولوجيا".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة