مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


تعاون بين «الأعلى للإعلام» و«اليونيسيف» حول مدونة السلوك المهني للأطفال

شيماء محمد

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 08:58 م

التقى وكيل أول المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالمدير التنفيذي لليونيسيف بمصر والشرق الأوسط بكتي استرنجل، والمدير التنفيذي في مصر ألفت طنطاوي، وممثلين عن المنظمة، وذلك لمناقشة مدونة السلوك المهني للأطفال المصريين.

 

وتناول اللقاء، توسيع نطاق استخدام الإعلام في تمكين الأطفال في المجتمع، خاصة الأقل حظاً "المحرومين" وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس أحمد سليم، وعضوي المجلس د.سوزان قليني، وصالح الصالحي.

 

وناقش الحضور سبل تعزيز التوجهات الثقافية والاجتماعية ووضع الأولويات للأفراد والمجتمعات لتنمية الطفولة المبكرة وصحة وتغذية الأطفال، وتأمين الأطفال وحمايتهم في وسائل الإعلام وشبكة الإنترنت من العنف والاستغلال.

 

وأكد الطرفان أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسستين والمساهمة في تمكين الأطفال عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يتوافق مع الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

 

وبحث اللقاء مجالات التعاون بين الطرفين، فيما يتعلق بمدونة السلوك المهني لحماية حقوق الطفل في مختلف وسائل الإعلام، ودعم وتعزيز قدرات الإعلاميين والصحفيين لصقل مهاراتهم الصحفية والإعلامية لتطوير المحتوى الإعلامي المسئول عن حقوق الأطفال والمراهقين، فضلا عن دعم بحوث رصد وتقييم الإعلام المرتبطة بقضايا الأسرة والطفل، ومنح الإعلاميين إمكانية الوصول لمصادر معلومات ثرية ومتنوعة وموثقة في كافة المجالات الخاصة بالأطفال.

 

واتفق الجانبان على تنظيم جلسات تواصل مع مجموعة من الإعلاميين وصناع الدراما والإعلان، لاختيار مهنيين متميزين للمشاركة في التدريبات والزيارات الميدانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة