محافظ الأقصر يفتتح المشروعات
محافظ الأقصر يفتتح المشروعات


محافظ الأقصر يفتتح مشروعات «مصر الخير» بقرية كومير في إسنا

محسن جود

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 09:02 م

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الأربعاء، افتتاح العديد من الإنجازات التنموية بقرية كومير بمركز إسنا، والتي قامت بتنفيذها مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع البنك الأهلي المصري في إطار الخطة المجتمعية لتقديم الخدمات التنموية في معظم محافظات مصر.

 

وحضر الافتتاح كلا من رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، ونائب العضو المنتدب بمؤسسة "مصر الخير" محمد عبد الرحمن.

 

وتضمن التعاون بين مؤسسة "مصر الخير" و"البنك الأهلي"، افتتاح مدرسة تعليم أساسي بقرية كومير باسنا، تضم 22 فصلاً دراسيًا بجانب تطوير وتجهيز مدرستين للتعليم الأساسي والابتدائي، بالإضافة إلى تجهيز المدارس بالأثاث والأدوات المدرسية اللازمة وتوفير الزي المدرسي للطلاب، ودعم الأنشطة الطلابية لألف و336 طالباً، فضلاً عن تنفيذ 7 برامج للتنمية المهنية لـ119 معلماً وتدريب القيادة المدرسية ومجالس الأمناء.

 

وفى مجال التكافل الاجتماعي، تم تفقد مشروع تحسين بيئة العمل بإعادة بناء 49 منزلاً، وترميم 16 منزلاً، وتسقيف 18 منزلاً، بجانب إنشاء دورات مياه لـ 11 منزلاً، وتوفير مستلزمات منزلية ومعيشية لـ 56 أسرة بقرية كومير، إضافة إلى الاهتمام بمشروعات توليد الدخل حيث تم توفير 40 مشروع تربية أغنام بواقع 4 رؤوس لكل مستحق، وتوفير مشروعات متناهية الصغر حرفية وتجارية لـ 40 أسرة.
 

واهتم البنك الأهلي ومؤسسة مصر الخير، بدعم الخدمات الصحية ومياه الشرب، حيث تم إحلال وتجديد ودعم المناطق المحرومة بالقرى بـ 70 ألف متر شبكات UPVC، تخدم 52 ألف نسمة في 8 قرى بمحيط الوحدة المحلية لقرية كومير، كما تم تنفيذ 3600 وصلة منزلية لنقل الأسر على الخطوط الجديدة، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية شاملة وقوافل رمد، والعمل على إجراء تحاليل للكشف عن بؤر الإصابة بفيروس "سي" لـ 2880 شخصاً بقرية كومير، وإعادة بناء الوحدة الصحية بقرية القرايا.

 

وأعرب محافظ الأقصر عن تقديره للتعاون بين البنك الأهلي ومؤسسة مصر الخير، من أجل النهوض بالمناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجاً، بهدف تقديم الدعم المناسب للأسر الأكثر استحقاقاً، وتطوير الخدمات العامة لتحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية.

 

وصرح نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، محمد عبد الرحمن، أن نجاح عميلة التنمية المجتمعية المستدامة والحقيقية يأتي من خلال تضافر جهود القطاع العام المتمثل في محافظة الأقصر والقطاع المصرفي المتمثل في البنك الأهلي المصري والمجتمع المدني، المتمثل في مؤسسة مصر الخير و الإعلام المصري الواعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة