الإعلامي أحمد خيرى
الإعلامي أحمد خيرى


«التعليم»: مشاركة الأنشطة التربوية بمبادرة النيل «حياة - حضارة – تاريخ»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 10:11 م

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، إن قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة سيشارك في مبادرة النيل "حياة – حضارة - تاريخ"، بالتعاون مع جمعية صوت النيل الهادفة للحفاظ على مياه النيل وحمايتها.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، بنشر الوعي القومي بأهمية نهر النيل بين أبنائنا الطلاب، وبناء أجيال قادرة على تحمل مسئوليتها في الحفاظ على النيل واعتباره واجبًا قوميًا مقدسًا، وحق من حقوق الأجيال القادمة غير قابل للتفريط.

 

وأكد "خيري"، أن عدد من الإدارات العامة التابعة لقطاع الخدمات والأنشطة منها: "التربية البيئية والسكانية، والأنشطة الثقافية بنشاطيها المسرح والصحافة، وتنمية مادة التربية الفنية"، سوف تشارك في المسابقة بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية للعام 2018 /2019، وذلك بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

وأشار "خيري"، إلى أهمية نهر النيل الذي يعد بمثابة شريان الحياة لمصر، مشددا على ضرورة نشر الوعي الثقافي، وكيفية ترشيد المياه، وعدم إهدارها، والحفاظ على مياه النيل من التلوث الصناعي والبيئي، على أن تسلم جميع الأعمال الخاصة بالمسابقة بديوان عام الوزارة، في موعد أقصاه 30 أبريل المقبل، مع مراعاة تصنيف الأعمال حسب المراحل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة