بيير كرينبول مفوض وكالة غوث
بيير كرينبول مفوض وكالة غوث


غدًا.. مفوض «الأونروا» في لقاء خاص على «الغد».. «فيديو»

رضا خليل

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 10:14 م

 

يستضيف الإعلامي نبيل درويش، خلالَ «لقاء خاص» على شاشة الغد، بيير كرينبول، مفوض وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا)، في تمام التاسعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، غدًا الخميس.

 

ويتحدث «كرينبول» عن عدة قضايا مُهمة تتعلق بالشأن الفلسطيني، على رأسها معاناة اللاجئين، ودور المجتمع الدولي تجاههم، مؤكدا أن «الأونروا» شاهد على تطور مأساة لاجئي فلسطين، وأنها مثال للحفاظ على كرامتهم، كما أنها تتابع إخفاق العالم في حل الصراع.

 

وكذلك يتحدث كرينبول عن الأطفال الفلسطينيين، أول ضحايا الصراعات المسلحة، ويشير إلى دور المنظمة تجاه الشباب، الذين يُواجهون مستقبلاً مجهولاً، مشيدًا باهتمام الفلسطينيين بالتعليم، مؤكدًا أنه لا يحق للمجتمع الدولي حرمان أطفال اللاجئين من التعليم.

 

ويشير مفوض وكالة «غوث» وتشغيل لاجئي فلسطين إلى أن الأوضاع في غزة متدهورة، لافتًا إلى النقص الحاد في الكهرباء والمياه، وشدد على أنه لا يمكن تجاهل جراح الفلسطينيين النفسية.

 

ويتحدث «كرينبول» أيضا عن علاقة «الأونروا» بالسلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن المنظمة تدعم السلطة الفلسطينية في المحافل الدولية، وتتكفل بالأعباء المالية للخدمات في الأراضي، وكذلك تتبنى الرؤية الفلسطينية في مناهج التعليم.

 

ويشير أيضا إلى لقاءات دورية مع وزير الخارجية الإسرائيلي، حيث يبحثُ مع الإسرائيليين قضايا الحصار والاحتلال، والعمل على إقناع إسرائيل بتغيير الأوضاع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة