نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة


فيديو.. نقيب الصحفيين: العلاقات المصرية الاماراتية نموذج يُحتذى به

رضا خليل

الخميس، 08 فبراير 2018 - 12:18 ص

علق عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين على  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الامارات بعد زيارته الناجحة لسلطنة عمان قائلا: "العلاقات المصرية الاماراتية نموذج اتمنى أن يُحتذى به مع باقى الدول العربية".

وأضاف "نقيب الصحفيين" خلال مداخلة هاتفية برنامج "العاصمة" المذاع على قناة "العاصمة" اليوم الأربعاء 7 فبراير أن المواقف المصرية العمانية تكاد تكون متطابقة في كافة القضايا الإقليمية والعالمية، موضحا أن نتائج زيارة الرئيس خرجت بتشكيل اللجنة العمانية المصرية المشتركة والتي ستعقد في مارس المقبل بحضور رجال الأعمال العمانيين والمصريين في عمان ومن ثم في القاهرة.
 
وتابع: "سلطنة عمان تقوم بدور مهم ومحوري في منطقة الخليج لحل الكثير من المشاكل دون ضغينة "مؤكدا أن العلاقات بين البلدين قديمة ومستمرة ولم تنقطع يوما بل تزداد رسوخا كل يوم منوها أن الهدف من الزيارة محاولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان واستكمالا لتطابق الموقف السياسي بين البلدين.
 
وأشار"نقيب الصحفيين" الى أن رجال الأعمال العمانيين حرصوا على حضور الاجتماع مع الرئيس السيسي، لافتا إلى أن قطاع كبير من الاستثمارات العمانية من الممكن أن يجد مكانا كبيرا له في مصر وكذلك السوق العماني يحتاج إلى الصناعات المصرية كالنسيج والحديد والسيراميك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة