قوافل "عنيك في عنينا" تحارب العمى في 10 قرى بالبحيرة
قوافل "عنيك في عنينا" تحارب العمى في 10 قرى بالبحيرة


قوافل "عنيك في عنينا" تحارب العمى في 10 قرى بالبحيرة

حاتم حسني

الخميس، 08 فبراير 2018 - 11:08 ص

نظمت مبادرة "عنيك في عنينا" قافلة طبية موسعة جديدة، بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، بحضور عدد من قيادات مديرية الصحة بالمحافظة.

وأكد منسق المبادرة ومسؤول المشروعات بمؤسسة صناع الخير بمحافظة البحيرة أحمد السماك، أن قافلة المبادرة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عيون عدد كبير من أهالى 10 قرى بالمركز، هي قرى دمسنا، والقروي، والعمدة، والتوسيلى، والسلام، وأبو الخزر، وكفر عزاز، وبرسيق، وسحالى، بالتعاون مع 8 جمعيات أهلية صغيرة.

وأضاف السماك أن قافلة المبادرة قامت بصرف العلاج الدوائي اللازم للحالات، بالإضافة لأخذ مقاسات للنظارات الطبية تمهيدا لعمل النظارات وتسلميها للأهالي، وتحديد الحالات التي تحتاج لعمليات جراحية تمهيدا لإجرائها خلال أيام.

من جانبه، أكد المشرف على مبادرة "عنيك في عنينا" د.أحمد صالح، أن المبادرة تهدف لوصول قوافلها الطبية الموسعة إلى معظم قرى مراكز محافظة البحيرة المختلفة، موضحا أن جميع قوافل المبادرة تشمل توقيع الكشف الطبي، وصرف العلاج الدوائي، وعمل النظارات وإجراء العمليات الجراحية، إلى جانب توعية الأهالى في القرى حول طرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون وأهمية الاكتشاف المبكر لمشكلات الإبصار، وبخاصة لدى الأطفال ومرضى السكر.

وأشار صالح إلى أن المبادرة تسعى إلى تحقيق هدفها للقضاء على مسببات العمى والحد من مشكلات الإبصار والوصول إلى الأهالي في قراهم ومساعدة غير القادرين منهم فى الحصول على أفضل خدمة طبية ممكنة في مجال أمراض العيون وبالمجان تماما، فضلا عن نشر ثقافة الاكتشاف المبكر لأمراض العيون إذ يمكن تحقيق نسب شفاء أعلى والاعتماد على العلاج الدوائى والحد من حاجة المرضى لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة