عمرو شحاتة وكيل تعليم سوهاج اثناء تفقده احد الفصول
عمرو شحاتة وكيل تعليم سوهاج اثناء تفقده احد الفصول


وزير التعليم يلغى التحويلات الى مدارس جهينة ودارالسلام لمنع الغش فى الثانوية العامة

خالد حسن

الخميس، 08 فبراير 2018 - 01:36 م

 


أعلن محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم أن وزير التعليم قرر وقف التحويلات الى مدارس جهينة ودارالسلام لمنع الغش فى الثانوية العامة.

وقرر عمرو شحاتة، وكيل وزارة التعليم بسوهاج، استبعاد جميع المسؤلين عن مدرسة صلاح سالم الإعدادية لوجود مخالفات ادارية، وزيادة 75 معلما بالمدرسة ، وإحالتهم للتحقيق وإحالة الموجهين عن المواد العلمية التى بها زيادة للتحقيق مما يعد إهدارا للمال العام.

وأشار وكيل الوزارة الى توزيع المعلمين على المدارس التى بها عجز، مضيفا أن محافظ سوهاج  طلب تقرير عن المدارس الثلاث التى يتم التحويل إليها من محافظات الوجه البحرى لطلاب الثانوية العامة، ليتمكنوا من الغش وهى مدارس محمود صقر، ومحمد كامل الحويج، بجهينة ومحمد عبدالحميد رضوان بدارالسلام.

وأمر المحافظ بوقف التحويلات الى هذه المدارس بناء على تعليمات وزير التعليم، مؤكدا على أهمية تفعيل لجان المتابعة التى تم تشكيلها بمديرية التربية والتعليم، للمرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية بمختلف مدارس المحافظة، للتاكد من إنضباط العملية التعليمية، ومتابعة موقف الكتب الدراسية والتاكد من وصول جميع الكتب وتوزيعها على الطلاب، خاصة مع بداية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2017/2018 .

وفى هذا السياق قام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج بتفقد مدرستي على بن طالب الابتدائية، والمنشاة الاعدادية الحديثة بإدارة المنشاة التعليمية، حيث تابع وكيل الوزارة سير العملية التعليمية بالمدرستين، واطمأن على انضباط الدراسة وانتظام التلاميذ والطلاب والعاملين بالمدرستين، كما تابع شحاتة موقف الكتب الدراسية في المدرستين، وتأكد أنه تم توزيع جميع الكتب على الطلاب والتلاميذ، وأنه لا يوجد أي نقص في الكتب الدراسية.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية بنطاق المحافظة لتذليل أى عقبات وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط المدارس .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة