الأحد المقبل ..«زراعة النواب» تناقش تشريع حكومى للموارد المائية والرى
الأحد المقبل ..«زراعة النواب» تناقش تشريع حكومى للموارد المائية والرى


الأحد المقبل ..«زراعة النواب» تناقش تشريع حكومى للموارد المائية والرى

حسام صدقة

الخميس، 08 فبراير 2018 - 01:38 م

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى، ثلاثة اجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من الملفات، وذلك بالتزامن مع انعقاد الجلسات العامة.


وتناقش اللجنة فى اجتماعها يومى الأحد والاثنين، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها يوم الثلاثاء، عدد من طلبات الإحاطة، منها المقدمة من النائب محمود عبدالمعز الحفني، بشأن إلغاء الحاجز 39 على ترعة الجيزة الواقع أمام ترعة المعرقب مما أدى إلى عدم وصول المياه لنهايات وتضرر أكثر من 4000 فدان بقرية السعودية، وعدم إحلال وتجديد كوبري الرشاح بمنطقة جرزا مركز العياط محافظة الجيزة.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن ري بعض الأراضي المزرعة بالخضر والفاكهة بمياه الصرف الصحي والصناعي غير المعالج بمحافظة الدقهلية، كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن عبدالله، بشأن تغطية مصرف أبو عجاج المار وسط الكتلة السكنية بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ لتلاقى الإضرار البيئية الناتجة عنه.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن تلوث مياه النيل بفرع رشيد خلف قناطر أدفينا نتيجة إلغاء المخلفات الزراعية به مما يمثل خطرا على صحة المواطنين بسبب تلوث مياه الشرب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة