جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


عاكف المغربي: بنك مصر يسعى لتعزيز الشمول المالي للتحول إلى مجتمع لانقدي

شيماء مصطفى

الخميس، 08 فبراير 2018 - 03:01 م

أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، سعى البنك لتعزيز جهود الشمول المالي الذي يعد توجه رسمي وإستراتيجي للدولة، بهدف زيادة وتعزيز المعرفة المالية والمصرفية لدى الغير وبما يؤدي إلى التحول التدريجي من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللا نقدي.

وأوضح عاكف المغربي، أن الشمول المالي يساهم بدوره في نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال إدراج خدمات تكنولوجية مستحدثة لدعم سبل المدفوعات الإلكترونية، نظرا لما يمثله الشمول المالي من ثقل في تعظيم معدلات النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

وأضاف عاكف المغربي، أن شراكة بنك مصر مع منظمة فيزا، وشركة أكسون موبيل مصر، واحدة من الأنشطة التي تساهم في تحفيز المواطنين عند الحصول على الاحتياجات الأساسية التي تتضمن خدمات المواد البترولية بشكل دوري، وكذلك المحطات على استخدام خيارات الدفع الالكتروني المختلفة التي يوفرها بنك مصر لعملائه والتي تتسم بالتنوع اللازم لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

وأشار نائب رئيس بنك مصر، إلي ضرورة تغيير ثقافة الكاش في المجتمع مما يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل حامل البطاقة والتاجر الدخول في منظومة الدفع الالكتروني.

وأكد أن بنك مصر حقق مؤخرا طفرة جديدة في مجال المدفوعات الالكترونية، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية، وتعد تلك الطفرة امتداداً لما أسسه البنك في مجال بطاقات الدفع الالكترونية كأول بنك مصري يقدم تلك النوعية من الخدمات للعملاء والتي عمل على تطويرها من خلال استخدام أحدث النظم العالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الالكترونية والتي أهلته للحصول على شهادة تأمين البيانات والمعلومات PCI-DSS كأول بنك مصري يحصل على تلك الشهادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة