محافظ سوهاج أثناء تفقده وحدة الغسيل الكلوي
محافظ سوهاج أثناء تفقده وحدة الغسيل الكلوي


وزارة الصحة تدعم مستشفيات سوهاج بـ 24 ماكينة غسيل كلوي

خالد حسن

الخميس، 08 فبراير 2018 - 04:04 م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن توفير 24 ماكينة غسيل كلوي جديدة دعما من وزارة الصحة كمرحلة أولى، تم توزيعها على مستشفيات المحافظة، طبقا لاحتياج كل مستشفى وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والسكان بسوهاج.

ولفت المحافظ إلى حرص الدولة على الصحة العامة للمواطنين، وتقديم الدعم اللازم من المعدات والأجهزة الطبية التي تحتاجها المستشفيات، وأن أجهزة المحافظة تسعى جاهدة في سبيل خدمة المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم.

من جانبه، أضاف الدكتور جمال قريشى، وكيل وزارة الصحة، أنه تم توزيع 24 ماكينة غسيل كلوي تنفيذا لخطة الوزارة وبالتنسيق مع ادارة الكلى بالمديرية للإحلال والتجديد بجميع وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات، واستبدال الماكينات القديمة بأخرى حديثة.

وأشار «قريشي» إلى أنه جاري تجهيز وحدة غسيل كلوي بقرية الشيخ مرزوق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، وجاري العمل علي إنشاء محطة المياه الخاصة بالوحدة والتي ستضم من 8 إلى 12 ماكينة.

وأوضح الدكتور أيمن مكرم، مسئول الكلى بمديرية الصحة، بأنه تم دعم مستشفى دار السلام بـ 4 ماكينات غسيل كلوي، و3 ماكينات لمستشفى المنشاة المركزي، و2 ماكينة لمستشفى أخميم المركزي، و2 لمستشفى ساقلتة المركزي، و 3 لمستشفى المراغة المركزي، و2 لمستشفى جهينة، وعدد 8 ماكينات لمستشفى طهطا العام، مشيرًا إلى أنه تم توزيع ماكينات الغسيل الكلوي وفقا لاحتياجات كل مستشفى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة