صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التحرش الجنسي يحاصر جيوش العالم.. رقم قياسي لأمريكا

حسن عادل

الخميس، 08 فبراير 2018 - 04:17 م


ظاهرة «التحرش الجنسي» إحدى الظواهر التي يتحدث عنها العالم كله خلال الفترة الماضية، إلا أن الحركات النسوية كـ« metoo» قاصرة على مشاهير هوليود فقط إلا أنها انتقلت إلى جيوش عدد من الدول أيضا.


أمريكا وألمانيا وبريطانيا وإسرائيل 4 دول صدر بها تقارير خلال الفترة الأخيرة أكدت على ارتفاع نسبة التحرش الجنسي بشكل كبير في صفوف المجندات.


أمريكا.. 112 حالة تحرش في اليوم


في تقرير صادم لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بلغ عدد الجنود الذين تعرضوا لحالات اعتداء جنسي في الجيش قرابة الـ15 ألف حالة.


وبحسب صحيفة «يو اس أي توداي» فإن عدد من تلك الحالات تعرضت لاعتداء جنسي لأكثر من مرة مما يرفع عدد حالات الاعتداء الجنسي إلى 41 ألف حالة خلال عام ، وبمعدل 112 حالة في اليوم الواحد.


ولفت التقرير إلى أن 80% من الأشخاص الذين تعرضوا لحالات الاعتداء الجنسي لم يبلغوا عن ما تعرضوا له وذلك بسبب خوفهم من الإضرار بمسيرتهم المهنية.


وأكد التقرير أن 40% من المحاربين القدامي يعانون من صدمات شديدة بسبب ما تعرضوا له خلال فترة خدمتهم بالجيش الأمريكي.


وكانت عدد حالات الاعتداء الجنسي التي تم الإبلاغ عنها في صفوف الجيش الأمريكي بعام 2016 قد وصل إلى 6172 حالة في عام 2016 و6082 حالة في عام 2015.


ألمانيا.. نسبة التحرش تزيد بنسبة 80% 


قالت تقارير ألمانية إن نسب التحرش الجنسي في صفوف الجيش الألماني زادت بنسبة 80% في عام 2018.


وبحسب التقرير الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام الألمانية فإن الجيش الألماني أعلن عن تسجيل 14 حالة اغتصاب ومحاولة اغتصاب بين صفوف قواته.


ولفت التقرير لأن عدد حالات التحرش الجنسي في الجيش الألماني زادت بنسبة كبيرة عن الأعوام الماضية حيث كان عدد حالات الاغتصاب والشروع في الاغتصاب التي يتم تسجيلها في الماضي لا تتعدى الـ5 حالات.


ولفتت صحيفة «يو اس أي توداي» الأمريكية إلى أن التقارير الأولية التي تلقاها الجيش الألماني بلغت 234 تقرير بينما كان عدد التقارير في عام 2016 قرابة الـ128 حالة.


الجيش البريطاني.. قادة متحرشون


في بريطانيا حُكم على الكولونيل د. نيل لينسون صاحب الـ62 عامًا بالسجن لأربع سنوات بسبب قيامه بالتحرش بسبعة جنود شباب خلال قيامه  بعمل فحص طبي لهم.


وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن لينسون قد وُجد مدانًا في إبريل الماضي بالاعتداء الجنسي على 11 شخصا في إحدى المستشفيات العسكرية.


الجيش الإسرائيلي.. 1 من 6 سيدات تتعرض للتحرش


قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن 35% من مجندات الجيش الإسرائيلي أبلغا عن تعرضهن للتحرش الجنسي سواء عن طريق اللمس أو الكلام.


وأشارت الصحيفة إلى أن 60% من المجندات الإسرائيليات يعتقدون بأنهم الوحدات يسود بها مناخ جنسي واضح.

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة