ارشيفية ارشيفية

رئيس «ايجيبتكو» : حقل ظهر أحد ثمار ترسيم الحدود

حسن هريدي الخميس، 08 فبراير 2018 - 04:48 م

أكد الدكتور ياسر فخر الدين، رئيس شركة مصر لتكنولوجيا البترول «إيجيبتكو»، والعضو المنتدب للشركة، على أن قطاع البترول والغاز يشهد نمواً كبيراً خلال الفترة الأخيرة في مصر، خاصة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا القطاع، وما تبعه من قرارات ترسيم الحدود البحرية المصرية مع جيرانها، لافتا إلى أن حقل ظهر يمثل ثمرة عمل شاق لكافة القائمين على القطاع في مصر.

وأضاف رئيس أول شركة وطنية متخصصة في مجال صناعات الحفر وضخ الأسمنت في آبار البترول أن «ظهر» يعد بداية انطلاقة جديدة بقطاع الطاقة في مصر.

 

وكشف فخر الدين أن شركة «إيجيبتكو» سوف تشارك لأول مرة في معرض مصر للبترول «ايجبس2018» والذي ستنطلق فعالياته يوم الإثنين المقبل، ويعد أحد أهم المعارض والمؤتمرات في هذا المجال، ويتيح الفرصة للتعرف على المستجدات في القطاع بكافة دول العالم التي تشارك بالمؤتمر.

وأوضح فخر الدين أن مشاركة «ايجيبتكو» في المعرض هو بمثابة تدشين نشاط عمل الشركة دوليا ومحليا باعتبارها أول شركة وطنية متخصصة في مجال تحفيز آبار البترول وتقديم الخدمات والحلول التقنية والفنية لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

 وأكد  أن الشركة تسعى للمشاركة في تحقيق طفرة كبيرة في قطاع الخدمات البترولية بما يساهم في الوصول لاكتشافات جديدة تنقل مصر نقلة نوعية في هذا المجال على المستوى الدولي والمحلي.

واستطرد " شركة ايجيبتكو انطلقت بالتزامن مع الدور المتزايد لقطاع البترول والغاز في الاقتصاد الوطني في أعقاب المشروعات الجديدة التي يتم الكشف عنها، وهي كيان اقتصادي مصري وطني يعمل داخل مصر وخارجها، وهي متخصصة في مجال تكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط الآبار، وتمتلك تكنولوجيات لحل المشاكل الناجمة عن حقن بعض الغازات بتكلفة إنشائية باهظة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات".

الاخبار المرتبطة

قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان الإثنين، 17 يونيو 2019 04:53 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة