الحاج فريد واصل النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين الحاج فريد واصل النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين

نقيب الفلاحين: مشروع الـ 100 ألف صوبة نقلة حضارية في عالم الزراعة

نهاد عرفة الخميس، 08 فبراير 2018 - 04:51 م

أشاد الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بمشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية، الذي يتم تنفيذه حاليًا.

وأثنى «واصل» على افتتاح المرحلة الأولى من المشروع والتي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، موضحًا أن المشروع سيسهم في تطوير الزراعة المصرية، ورفع إنتاجية الأراضى الزراعية، موجها الشكر للرئيس والقوات المسلحة على تنفيذ المشروع.

وقال «واصل»، في بيان صحفي أصدرته النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ظهر اليوم الخميس، المشروع يمثل نقلة حضارية حديثة للزراعة المصرية، وخطوة رائعة، وسوف يعمل على إعادة الزراعة المصرية إلى سابق أمجادها، التي كانت عليها في الماضي، بالإضافة إلى أنه سيغير شكل الزراعة في مصر، جاء ذلك تعقيبًا على افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 ألف فدان من الزراعات المحمية (الصوب الزراعية) والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية.

وتابع «واصل»: نتمنى آلا يسير القطاع الزراعي بالتوازي مع مثل هذه المشروعات لتحقيق النتائج الأفضل التي ينتعش بها الاقتصاد القومي، باعتبار أن الاقتصاد الزراعي يحمل النجاة للاقتصاد.

وطالب النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة، بوضع خطة قومية لتطوير القطاع الزراعي بصفة عامة، وبصورة خاصة داخل أراضي الوادي القديم، لتقليل كميات المياه التي يتم استخدامها عند ري المحاصيل، بالإضافة إلى تحقيق الإنتاجية الأكبر في حجم المحاصيل الزراعية.

وأوضح «واصل»، أن ما يحدث الآن التأكيد على أن الريادة في المجال الزراعي للمصريين، وخير دليل على ذلك ما يحتويه المتحف الزراعي بوزارة الزراعة من أول فأس في العالم، وأدوات الزراعة والحصاد البدائية التي صنعها القدماء المصريون.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة