الدكتور مصطفى وزيري
الدكتور مصطفى وزيري


"الآثار" تنفي وجود فجوة خلف جدران مقبرة "توت عنخ آمون"

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الخميس، 08 فبراير 2018 - 06:51 م

نفى الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وجود فجوة بعمق 15 متر، خلف جدران مقبرة "الملك توت عنخ آمون" بالبر الغربي بمدينة الأقصر.

قال مصطفى وزيري أنه لم يرد إلى وزارة الآثار، أية تقارير علمية تفيد بذلك، أو نتائج أعمال البعثة التي بدأت أعمالها يوم (الأربعاء الموافق 31 يناير الماضي)، بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من اللجنة الدائمة وانتهت أعمالها الثلاثاء 6 فبراير.

من جانبه أكد د. محمد إسماعيل المشرف العام على إدارة البعثات الأجنبية واللجان الدائمة، أنه استقبل بالأمس، رئيس فريق البحث العلمي لمقبرة توت عنخ آمون، مشيرا إلى أن فريق البحث العلمي للمقبرة أكد أنه لن يستطيع الإفادة بأية نتائج قبل مرور مدة كافية للدراسة (لا تقل عن 3 أسابيع ) لمطابقتها مع نتائج أعمال المسح الراداري الأربعة التي أجرتها البعثة خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أن ما تم نشرة في بعض وسائل الإعلام عن وصول البعثة لأية نتائج غير صحيح كما أنه يتعارض مع بنود قانون حماية الآثار ولائحته التنفيذية، والتي تنص على وجوب الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار قبل نشر أية تصريحات إعلامية وذلك تطبيقا للمصداقية العلمية التي تتبعها وزارة الآثار في جميع الأعمال والمشاريع العلمية الخاصة بها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة