علي جبر
علي جبر


الغموض يحيط حول موعد مشاركة علي جبر مع ويست بروميتش

رياض محمد جعيصة

الخميس، 08 فبراير 2018 - 07:50 م

لا يزال الغموض يحيط بموعد مشاركة المدافع المصري علي جبر، مع فريقه الجديد ويست بروميتش ألبيون في مباريات الدوري الإنجليزي.

 

وانضم علي جبر إلى ويست بروميتش على سبيل الإعارة قادما من نادي الزمالك، مقابل 500 ألف يورو، ويتضمن العقد بند يحق للنادي الإنجليزي شرائه نهائيا مقابل مليون و250 ألف يورو، مع حصول الزمالك على 15 % في حالة بيعه لأي ناد آخر.

 

ولم يشارك «جبر» في أي مباراة مع ويست بروميتش، بسبب عدم استخراج تصريح العمل، والذي يأخذ أسبوعين عمل تقريبًا حتى استخراجه من تاريخ الطلب، وتشير التقارير أن النادي الإنجليزي يأمل في استخراج تصريح العمل قبل مباراة الفريق أمام ساوثامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 17 فبراير القادم.

 

ويغيب «جبر» عن مباراة تشيلسي بالجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي، بعد أن غاب عن مباراة ساوثهامبتون، وهو ما أجبر المدير الفني على الاستعانة بمدافع صاعد على مقاعد البدلاء بعد إصابة المدافع جوني إيفانز.

 

تؤكد  قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن يحصل اللاعب غير الأوروبي (من دولة ليست ضمن دول الاتحاد الأوروبي)، على استخراج تصريح العمل من أجل المشاركة مع ناديه الإنجليزي في المباريات، وحددت له شروط صارمة من قبل سلطات الهجرة في بريطانيا.

 

تنص القواعد الجديدة لاستخراج تصاريح عمل للاحتراف في إنجلترا على أن يشارك اللاعب في 30% من المباريات الدولية مع منتخب بلاده في حالة أن تصنيفه بين «1-10»، والمشاركة في 45% من المباريات الدولية في حالة أن منتخب بلاده بين التصنيف «11-20»، والمشاركة في 60% من المباريات الدولية لو منتخب بلاده بين التصنيف «21-30»، و75% من المباريات الدولية للمنتخبات بين التصنيف «31-50».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة