باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان


"اليويفا" يحقق مع باريس سان جيرمان بسبب قطر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 08 فبراير 2018 - 08:50 م

أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" هيئة مراقبة حسابات الأندية التابعة له بإجراء تحقيق مستقل مع نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي؛ بهدف مراجعة عقوده مع الشركات القطرية الراعية له والتأكد من أن النادي الفرنسي ملتزم بقواعد اللعب المالي النظيف حسب ما نشرته جريدة "ليكيب" الفرنسية .


وكان باريس سان جيرمان قد دفع 222 مليون يورو لشراء البرازيلي "نيمار" من برشلونة كما دفع 190 مليون أخرى لشراء الفرنسي مبابي، ما يعد أرقاما جنونية في عالم كرة القدم وهي ما دفعت الهيئة لفتح تحقيق مفصل مع النادي الباريسي .


ويرعى باريس سان جيرمان عددا من الشركات القطرية و هي محل التحقيق، أبرزها بنك قطر الوطني، وشبكة اتصالات أوريدو، وقناة "بي إن سبورت" وهيئة السياحة القطرية، ومستشفى "سبيتار" للطب الرياضي.

وفي ضوء تجاوز عقود هذه الشركات نسبة الـ30% من عائدات رعاية النادي، أصبحت هيئة المراقبة المالية باليويفا ملزمة بتفعيل اللائحة التي تلزمها بمراجعة هذه العقود.
ويجب أن يحدد الفحص إذا ما كانت تلك العقود تعكس سعرها الواقعي في السوق أم لا فإذا كانت لا تعكس تلك القيمة السوقية فسيتم تصحيح تأثيرها في عائدات النادي فورا و سيكون وقتها النادي ملزم بسد الفجوة ما بين إيرادات النادي و مصروفاته و المقدرة أصلا ب 75 مليون يورو .
ويمتلك رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي النادي الفرنسي منذ أن استحوذت عليه شركة قطر للاستثمارات في عام 2011 حتى الآن
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة