محمد عبدالعال
محمد عبدالعال


خبير مصرفي يوضح حقيقة إصدار البنوك شهادات تأمين على الحياة

شيماء مصطفى

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 02:58 ص

أكد محمد عبدالعال الخبير المصرفي، عدم مزاولة البنوك نشاطا تأمينيا إلا أنه مع تقدم تكنولوجيا التأمين والمنتجات المصرفية في السنوات العشر السابقة أصبح هناك تعاونا مشتركا بين شركات التأمين والبنوك لتقديم منتجات مصرفية تقدم في نفس الوقت تغطية للعميل، وسُميت تلك المنتجات Banks Inshurance.

وأوضح محمد عبدالعال، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما تردد عن طرح شهادات إدخارية تتضمن تغطية تأمينية تدخل في إطار تعزيز الشمول المالي لأن العميل قبل أن يتم التأمين عليه يجب أن يكون لديه حساب مصرفي.

وأشار محمد عبد العال، إلى وجود منع للبنوك للتعامل في نشاط التأمين على الحياة وهو منسق من البنك المركزي واتحاد شركات التأمين، موضحا أن النشاط التأميني كعمل وأسلوب ومخاطر بعيد كل البعد عن العمل المصرفى.

وأضاف الخبير المصرفي، أن البنوك لا تصدر شهادات للتأمين على الحياة وأنما ممكن أن تصدر شهادات إدخارية ذات ميزة تأمينية بالتنسيق مع شركات التأمين. 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد طالب الحكومة خلال افتتاحه مشروع الـ 100 ألف صوبة الزراعية في مطروح، بتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بتوجيه رئيس الجمهورية بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من ١٨ إلى ٥٩ سنة ودون كشف طبي، وعلى أن يتم إطلاق التأمين الجديد في أقرب وقت.

وأوضح راضي أنه من المقرر أن يتضمن التأمين الجديد شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ لـ ٢٥٠٠ جنيه تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلى ٢٥٠ ألف جنيه أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى ١٠ سنوات بمقدار يتراوح  من ١٠٠٠ إلى ٣٠٠٠ جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة