صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح لتحضير سفرة رومانسية في «الفلانتين»

إيمان طعيمه

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 09:39 ص

 

تحضير سفرة رومانسية من الأمور الهامة التي تحرص عليها ست البيت في الفلانتين، حتى تضفى جو من البهجة والحب على أفراد أسرتها.

قدمت خبيرة التغذية والطهي نيفين عباس نصائح بسيطة لكيفية تحضير سفرة رومانسية في الفلانتين.

ونصحت بضرورة توافر مفرش للسفرة ويفضل أن يكون باللون الأحمر أو الوردي، وأوضحت طريقة بسيطة لترتيب الأدوات الأساسية على السفرة.

قومي بوضع 2 طبق " ١ رئيسي مسطح + ١ متوسط لفواتح الشهية" ويكون مكانهم بالمنتصف أمام كرسي السفرة، مع الحرص على وجود مناديل باللون الأحمر أو الأبيض بمنتصف أو أمام الطبق، وعلي اليسار كاسات عصير وأكواب ماء وفناجين.

أما الشوك فتوضع علي اليسار مع مراعاة وضع شوك السلطة أو المقبلات من الخارج للداخل بحيث تصبح شوكة السلطة ثم شوكة الطبق الرئيسي بالداخل، والسكاكين والملاعق علي اليمين مع مراعاة وضع حواف السكاكين للداخل،  ووضع سكاكين وملاعق السلطات والمقبلات من الخارج للداخل حتي تصبح سكينة وملعقة الطبق الرئيسي  للداخل.

وفي حال تقديم حساء أو شوربة قومي برفع الطبق المتوسط ويوضع مكانه حتى الانتهاء من تناول الشوربة والسلطات وفواتح الشهية.
 يتم رفع الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين الخاصة بهم وترك طبق وشوكة وسكين وملعقة الطبق الرئيسي وملاعق وشوك.

ولا تنسي وضع أطباق حلوي الحجم الكبير والمتوسط، مع شوكة وسكين حلوي أو ملعقة بحسب الصنف المقدم.

ونصحت نيفين عباس بوضع شمع معطر برائحة الورد أو الكرز أو جوز الهند، وكذلك ورد أحمر مع مراعاة عدم إختيار فازة طويلة حتي لا تحجب الرؤية.
واحرصي على مسح المفرش بالقليل من معطر الأقمشة قبل رص أدوات السفرة، ووضع وردة حمراء داخل الطبق أو ظرف صغير يحمل رسالة حب للزوج، ووضع قليل من الزهور الصغيرة أو بتلات الورد علي المفرش.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة