ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة

رئيس القابضة للسياحة: نقوم بتطوير الفنادق وشراكتنا مع القطاع الخاص سر نجاحنا

نرمين سليمان الجمعة، 09 فبراير 2018 - 12:20 م

نشاط كبير تقوم به الشركة القابضة للسياحة من استغلال للأصول المهملة ، لتحقيق أرباحا للشركة ، عن طريق الدخول في مشاركات مع القطاع الخاص، بعد فترة عصيبة تحملت فيها الشركات التابعة خسائر مالية كبيرة .

بوابة أخبار اليوم تلقى الضوء على المشهد من خلال حوارها مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة , والتي توضح فيه رؤيتها عن الفترة السابقة وما تشهده الشركة حاليا .

ماهي المشاريع التي تقوم بها القابضة للسياحة في الفترة الحالية

الشركة تجهز حاليا لطرح مشروعا سياحيا كبيرا في مدينة شرم الشيخ، باستثمارات 3 مليارات جنيه، وأنتظر عودة السياحة بشكل جيد لطرح المشروع . وتركز الشركة خلال الفترة الحالية على استغلال أصولها بشكل جيد، فتم استغلال أرض جراج مدينة نصر التابعة للشركة، لإنشاء مشروعا سكنيا إداريا، يضم 55 عمارة، تنفذه شركة سعودية، بعد عامين ونصف، لإنشاء جراج بديل بمدينة بدر . كما تم الاتفاق بين شركة مصر للسياحة والشركة السعودية، على أن تحصل شركتنا على 315 مليون جنيه على دفعات من نظيرتها السعودية، بغض النظر عن الإيرادات، كما تحصل الشركة على نسبة من إيرادات المشروع سنويا .

وتركز الشركة خلال الفترة الحالية على استغلال أصولها بشكل جيد، فنجحت الشركة في استغلال 200 فدانا تابعة لها في مناطق مختلفة، كانت غير مستغلة لمدة ست سنوات . فقامت شركة إيجوث للسياحة بالتعاقد مع وادي دجلة لإقامة مشروعا سكنيا سياحيا، ومولا تجاريا وفندق خمس نجوم.  يتم تنفيذه على 112 فدانا في العين السخنة.

وعملت الشركة القابضة على تطوير الفنادق، ما أدى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، فقمنا بتطوير فندق النيل ريتزكارلتون، وإضافة طاقة فندقية في فندق شتايجنبرجر التحرير،  كما يجري  تطوير فندق شيبرد منذ بدايات شهر سبتمبر 2016 ويستمر حتى عام 2019، وتم رصد 350 مليون جنيه، وبعد تحرير الصرف زادت إلى 850 مليون جنيهلهذا الأمر، وشملت عمليات التطوير فندق كليوباترا بوسط البلد، وسيكون هناك تطوير لقصر المينا هاوس واللسان برأس البر، وانتركونتينتال بإجمالي يتراوح ما بين 3 مليارات و5.5 مليار جنيه.

ما المشاكل التي تواجهك منذ تولي رئاسة الشركة ؟

توليت الشركة بعد الثورة وكانت خسائر الشركة كبيرة جدًا، وتأثرت السياحة جدًا، ونعمل على إدارة عدة فنادق، ورغم أن خسائر الشركة كانت 333 مليون جنيه، وبعد تقديم عدة حلول وإزالة المعوقات أصبح صافي الربح في أول سنة 59 مليون جنيه، وفي السنة التالية أصبح صافي الربح 98 مليون جنيه، وفي ميزاينة 16/2017 حققنا 530 مليون جنيه، وأعلنت الجمعية العمومية عن تحقيق  الشركة القابضة للسياحة إيرادات بلغت 242.3 مليون جنيه، وصافي الربح عن السنة المنتهية بلغ 163 مليون جنيه .

ماهي أكبر المشاكل التي تواجة القطاع ؟

أكبر مشكلة تواجه القطاع السياحي هو حالة الركود وهروب العمالة المدربة وهجرة العمل بالقطاع الفندقي؛ بسبب الخسائر الضخمة التي تكبدتها السياحة خلال الفترات السابقة.

الاخبار المرتبطة

قطر والإخوان.. تحالف الشيطان! قطر والإخوان.. تحالف الشيطان! الأربعاء، 22 مايو 2019 05:22 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة