وزير قطاع الأعمال يستقبل سفير الهند بالقاهرة
وزير قطاع الأعمال يستقبل سفير الهند بالقاهرة


وزير قطاع الأعمال يستقبل السفير الهندي لبحث التعاون المشترك

نرمين سليمان

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 12:56 م

استقبل خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، سانجاى باتتشاريا، سفير دولة الهند بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه وفرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الهندي.

 

وأشاد وزير قطاع الأعمال بالتعاون المثمر بين مصر والهند بمختلف المجالات خاصة في ظل وجود تحديات متشابهة إلى حد كبير إضافة إلى التقارب الحضاري والثقافي والعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.  

 

واستعرض السفير عددًا من المشروعات والاستثمارات التي يقوم بها الجانب الهندي في مصر، مبديًا رغبة العديد من الشركات الهندية في التعاون مع الشركات التابعة للوزارة في المجالات المختلفة مثل قطاع الفنادق وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المتخصصة التي تنفذها الهند في المجال الإداري والفني والاقتصادي لرفع كفاءة وقدرات العنصر البشرى، بما يسهم في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

 

كما وجه  السفير الدعوة للوزير خالد بدوي لزيارة الهند في أقرب فرصة، لتفقد الشركات العاملة هناك، وللتعرف على ما وصلت إليه الهند من تقدم في صناعات عدة، وللتباحث حول تبادل الخبرات والبدء في تفعيل التعاون المشترك.

 

من جانبه، استعرض وزير قطاع الأعمال ملامح بعض المشروعات والاستثمارات الجديدة للشركات التابعة للوزارة في عدد من المجالات وخاصة النقل البحري والصناعات المعدنية والغزل والنسيج، إضافة إلى قطاع الفنادق خاصة مع سعى الوزارة لتطوير الفنادق التاريخية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وإعادتها إلى رونقها مع الحفاظ على قيمتها التاريخية، مشيرًا إلى التعاون القائم بين الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة للوزارة وشركة باجاج الهندية لتوريد المحالج الحديثة لشركات حليج الأقطان في إطار خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة.

 

وقد أكد الوزير الحرص على الاستفادة من التجارب والخبرات الهندية والتكنولوجيا المتقدمة في عدد من الصناعات، إلى جانب خدمات التمويل الميسر التي يتيحها الجانب الهندي لتنفيذ عدد من المشروعات، لافتًا إلى وجود إرادة قوية ودعم واضح من القيادة السياسية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.​

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة