CBC
CBC


تتضمن عرض 10 مسلسلات لكبار النجوم لأول مرة

تعرف علي مفاجأت CBC لجمهورها في 2018

أحمد السنوسي

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 01:12 م

 

تعرض قناة CBC، باقة متميزة من المسلسلات والبرامج خلال عام 2018 الجاري، لتلبي أذواق المشاهدين عبر مجموعة من الأعمال لكبار الفنانين المصريين والعرب، تتنوع ما بين الأعمال الاجتماعية والإثارة والغموض والكوميديا.

وتعرض CBC، مسلسل " سابع جار" بطولة دلال عبد العزيز ، شيرين ، هاني عادل ، رحمة حسن ، محمد علاء ونيكولا معوض،  تأليف هبة يسرى ومنة إكرام ،ومن إخراج أيتن أمين ونادين خان وهبة يسرى، وتدور الأحداث بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض للأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كلًا منهم مشاكل حياتية واجتماعية، لكن هذه المشاكل لا يعرفها جيرانه الآخرين، على الرغم من أن هذه المشاكل كبيرة معقدة. (العرض 4 فبراير 2018) انتاج شركة ذا بروديوسيرز 

كما تعرض CBC خلال العام الجاري 2018 مسلسل "الشارع اللي ورانا" وهو من بطولة دره, فاروق الفيشاوي، لبلبة، أحمد حاتم، أحمد عزمي وشيرين .. تأليف حاتم حافظ ، وإخراج مجدي الهوارى، وتدور أحداثه حول نادية الشابة الجميلة في أواخر العشرينات من عمرها، تم ايداعها في مصحة نفسية بعد فترة قصيرة من موت والدها، وتحلم نادية كل يوم أنها تذهب إلى بيت قديم وكبير أحيانًا تراه مخيفًا، ولكنها في جميع الأحوال تشعر أنها تعرفه كما لو كان بيتها، وتشعر بالألفة تجاه هذا البيت في كل مرة تراه، فهل هذا البيت لهو سر في حياة ناديه أم ماذا؟ (العرض 14 مارس 2018) انتاج شركة ادفايس

وضمن مسلسلات 2018 المعروضة، الموسم الثاني من "نصيبي وقسمتك"، وهو بطولة مجموعة من الأبطال منهم أحمد مجدي، كريم قاسم، شيري عادل، ريم مصطفي، نجلاء بدر، درة وأحمد فلوكس، ويدور حول حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها موضوعات مختلفة مقسمة على 5 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما، وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما. تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكرى وأحمد صالح وآخرون، من انتاج شركة أرت ميكرز .. يعرض في Q3 

أما "أنا شهيرة أنا الخائن " بطولة ياسمين رئيس، أحمد فهمي، خالد زكي، أسماء أبو اليزيد، مها أبو عوف، حنان يوسف وحنان سليمان، تأليف وسيناريو وحوار نور عبد المجيد، ومن إخراج أحمد مدحت، ويدور حول حكاية من فصلين ننظر من خلالها بعيون شهيرة ورؤوف علاقة زوجية ناجحة، تتحول إلى مأساة، يتم روايتها على جزئيين كل منها 30 حلقة؛ الأول يحكي القصة من وجهة نظر شهيرة، والثاني يحكيها من وجهة نظر رؤوف. انتاج شركة ذا بروديوسيرز (العرض 21 فبراير 2018)

وتعرض CBC في رمضان 5 مسلسلات حصرية متزامنة وهي: 

"رحيم" بطولة ياسر جلال، والتي تدور أحداثه عن رحيم السيوفى رجل الأعمال المصري الذي يعمل في غسيل الأموال والتهريب ولديه أذرع كثيرة، وتبدأ أحداث المسلسل في وقت تنحى الرئيس السابق حيث كان يُهرب مبلغ كبير من الدولارات ثم يتم القبض عليه ووضعه في السجن، و تنهار أسطورة رحيم السيوفي، وبعد فترة خروجه من السجن ليجد من قام بتسليمه إلى الشرطة يفاجئ أن جميع ممتلاكاته تم السطو عليها من قبل رجاله وتم تشريد اسرته بالكامل ومن هنا يبدأ رحلة بحث عن أسرته وباقي المستندات التي تثبت امتلاكه جميع الأشياء التي أًخذت منه. بطولة ياسر جلال، محمد رياض، دينا، رياض الخولي وحسن حسني، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين، إخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة فنون مصر 

كما تعرض مسلسل النجم عادل امام "عوالم خفية" ويدور حول هلال كامل الصحفي الذي تقع في يده مذكرات لممثلة مشهورة تم قتلها منذ عدة سنوات، وهذه المذكرات تحتوي على أسرار كثيرة وخبايا لشخصيات فاسدة، يقومون باستغلال مناصبهم لمصالحهم الشخصية مما يؤثر سلبًا على المجتمع والوطن بصفة عامة، فيقرر هلال فضح كل هؤلاء الفاسدين للرأي العام، وأثناء هذه الرحلة يكتشف هلال شخصيات أخري فاسدة غير التي دونت في المذكرات، مما يعرضه لمخاطر جسيمه تهدد حياته وحياة المقربين منه، ويستمر هلال في رحلته من أجل كشف كل هؤلاء حتى يخلص المجتمع من أمثالهم، ولكن قبل أن تنتهي رحلته يكتشف أن من ضمن هؤلاء الفاسدين أشخاص مقربين له مما يجعله في صراع نفسي، فهل يستكمل مشواره في كشف الفساد أم يتوقف من أجلهم؟ يشارك البطولة، هبة مجدي، بشرى، مي سليم، فتحي عبد الوهاب واسامة عباس تأليف محمد محرز، أمين جلال ومحمود حمدان – إخراج رامي أمام انتاج شركة ماجنم 

كما تعرض مسلسل "طايع " للفنان عمرو يوسف، صبا مبارك، عمرو عبد الجليل، سهير المرشدي ومحمود البزاوي والذي تدور أحداثه عن صعيد مصر والآثار المدفونة بها من قديم الأزل، وتظهر شخصية طايع الذي يمتلك موهبة اقتناء آثار الكنوز المدفونة في صعيد مصر ، وأيضاً هدفه الأساسي الانتقام ممن قتل والده منذ 16 سنة وهو زعيم عصابة أخرى. المسلسل من تأليف محمد دياب – إخراج عمرو سلامة انتاج شركة ماجنم 

وفي سياق متصل، تعرض CBC، مسلسل " الوصية" بطولة أكرم حسنى وأحمد أمين  و ريم مصطفي ، وتدور أحداثه حول وفاة مليونير مصري يدعى طارق النويري أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر، وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد إبراهيم والمشهور باسم "إيبو" التي سميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته وهو صغير على أغلفتها مما أكسبه شهرة ومحبة العديد من الناس ونكتشف من خلال الأحداث أن إبراهيم شخص مستهتر وطائش ولذلك ترك والد وصية عليه ان يقوم بتنفيذها برفقه سكرتيرة والده شاهي وابن داده فتحية التي ربته سمسم واللذان يكرهانه من الصغر ووصية المرحوم تكون على شريط فيديو ونرى فيه طارق على سريره الذي يخبره أنه مدللًا منذ طفولته وأنه يعلم جيدًا أنه سوف يبدد ثروته بسرعة، لذلك يفرض على ابنه شروط لكي يستطيع أن يرث ثروته. تأليف ايمن وتار ومصطفي حلمي إخراج خالد الحلفاوي انتاج شركة كيه ميديا 

كما تعرض القناة مسلسل "ليالي أوجيني" بطولة ظافر عابدين ،أمينه خليل ، إنجي المقدم ، كارمن بصيص ، مراد مكرم و أسماء أبو اليزيد ، ليلي عز العرب ، خالد كمال ، مريم الخشت و إنتصار تأليف أنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق إخراج هاني خليفة، إنتاج شركة بي لينك ، وتدور أحداثه في مصر أواخر أربعينيات القرن الماضي حيث نرى كاريمان ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من إسماعيل، وهو إقطاعي ثري ولكنه قاسي في التعامل معها كثير التشكك فيها والغيرة عليها إلى أن يحدث بينهما خلاف شديد ومشادة بعد قيامه بإبعاد الطفل واخفائه في محاولة منه الضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره ويحتدم بينهما الخلاف إلى أن تقتله عن طريق الخطأ -أو هكذا ظنت - لتقرر الهرب من والتخفي في مدينة أخرى وهي مدينة بورفؤاد.

تعرض CBC  في Q4  "كأنه إمبارح" بطولة رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمد الشرنوبي وأحمد وخالد أنور وتدور أحداثه حول طفل تم اختطافه وهو صغير من والديه اثناء قضائهم يوم عائلي على الشاطئ مما تسبب في انهيار الأسرة بسبب فقدان الابن وعدم قدرة استيعاب الأم لتتجاوز هذه المحنة، ولكن بعد 20 عامًا يظهر فجأة أمام منزل الأسرة مدعيًا انه ابنهم التي تم خطفه ويبدأ الجميع في الشك في حقيقته إذا كان "علي" أم لا ماعدا امه وأخيه الصغير تأليف مريم نعوم - إخراج/  حاتم علي انتاج شركة بي لينك ( يعرض أكتوبر 2018 ) 

أما عن البرامج التي تعرضها CBC على شاشتها خلال 2018 الجاري، فتستمر في عرض البرنامج الذي لاقي ناجحاً واسعا "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس" في موسمه الجديد. 

وأبلة فاهيتا هو برنامج أسبوعي يأتي لمدة ساعة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع حيث يتم التصوير في مسرح قديم تم تجديده في وسط مدينة القاهرة بجمهور حقيقي يسمى منزل الدمى، وفي كل حلقة تستضيف المشاهير، الشخصيات العامة لمناقشة المواضيع بطريقة ساخرة.

كما تستمر CBC في عرض برنامج "معكم مني الشاذلي" أسبوعيا يومي الخميس والجمعة 

وتجتمع منى الشاذلي مع الناس بعيدًا عن أحداثنا اليومية وبعيدًا عن التوتر من الأخبار المتعاقبة، لتكشف عن قصص حقيقية لم نراها أو نسمعها من قبل، وبين الحين والآخر تفاجئ منى الشاذلي جمهورها وضيوفها بمفاجأت مختلفة.

وأيضًا برنامج "صاحبة السعادة" الذي أثبت على مدى السنوات الماضية أنه واحد من أكثر البرامج مشاهدة في مصر والوطن العربي، والذي تقدمه الإعلامية النجمة اسعاد يونس 

ويعرض صاحبة السعادة مرتين أسبوعيا ويجلب لنا أشهر الموسيقيين والممثلين ومقدمي البرامج الذين لمعوا في الزمن الجميل، والذي جمعتنا بهم ذكريات جميلة ونشأت بيننا المحبة، والذين كنا نتساءل دائما أين اختفوا بعد كل هذه السنوات وفي نهاية المطاف أتوا لرسم أكبر ابتسامة على وجهك.

وبعد نجاح الموسم الأول من برنامج "هنا الشباب" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، تم التطوير في الموسم الجديد وإضافة عناصر جديدة، منها ستوديو خاص وديكور جديد.

والمسابقة تكون في حلقة كاملة منفصلة بمعنى أنها نسخة خاصةً من هنا العاصمة وليس مجرد فقرة في البرنامج، كما تم تطوير آلية تقييم الحكام للمشروعات، حيث سيكون لكل حكم شاشة خاصةً بدرجات تقييمه للمشروع.

أما صاحب أو أصحاب المشروع فلديهم خمس دقائق لعرض المشروع وعقب عرضه مباشرة يعطي كل حكم الدرجة، ثم يبدأ نقاش لجنة التحكيم مع صاحب أو أصحاب المشروع، وطوال فترة النقاش يضيف كل حكم أو يخصم من الدرجات من خلال ذراع إلكتروني بجانبه.

وسيتم منح الفائز في كل حلقة جائزة مالية داعمة والفائز بنهاية الموسم جائزة مالية كبرى قدرها 500 الف جنيه.

وتعرض اكسترا نيوز بدايةً من يوم السبت المقبل برنامج إكسترا تايم مع الشاطر، الذي يقدمه الكابتن إسلام الشاطر، وذلك من السبت إلى الأربعاء من الساعة 11 مساءً حتى الواحدة صباحًا. ويضم "إكسترا تايم مع الشاطر" فقرات متنوعة كل حلقة تجعل كل حلقة من البرنامج بها فقرات وشكل مختلف عن باقي حلقات الأسبوع، وهذه الفقرات توزع على أيام الأسبوع، ومنها ما هو ثابت يوميًا. وضمن فقرات إكسترا تايم مع الشاطر، "حوار مع ستار" وهى فقرة مع نجم كروي يكون ضيفًا في الأستوديو، وأيضًا "الفقرة الفنية"  وهى فقرة يقوم فيها إسلام الشاطر بتحليل الأهداف وشرح الهجمات على الـ Touch Screen، بالإضافة إلى فقرة "غرائب وعجائب" ويتم فيها عرض صورة غريبة أو فيديو غريب لحادث رياضي أو شخصية رياضية.

اما CBC سفرة فبجانب برامجها الشهيرة ؛ فسوف تعرض برنامج للأطفال يقدمه طفلين عن كيفية تحضير وجبات سهلة مثل البيتزا و البوب كورن. ولأول مرة تقدم القناة أيضا برنامج عن المخبوزات و كيفية عملها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة