جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير النقل: تجديد الرخصة السياحية لـ«وادي النيل للملاحة النهرية»

محمد العيلة

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 02:40 م

أكد د. هشام عرفات وزير النقل أن اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية والذي حضره في الخرطوم، كانت نتائجه مثمرة، حيث ناقش الاجتماع عدة موضوعات هامة.

جاء ذلك عقب عودته من العاصمة السودانية الخرطوم بعد انتهاء اجتماع مجلس ادارة هيئة وادي النيل للملاحه النهرية رقم 170، برئاسة الأستاذ حميدة الحاج محجوب رئيس مجلس الادارة من الجانب السوداني، واللواء بحرى مصطفى ابراهيم عامر نائب رئيس مجلس الاداره رئيس الجانب المصري، والدكتور مهندس عبدالعظيم محمد على رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري.

وأوضح وزير النقل أنه تم بحث آليات تنفيذ الخطة الموضوعة للنهوض بالهيئة، لكي تتمكن من القيام بعمليات التشغيل وتطبيق خطط التطوير الخاصة بها، لافتًا الى أن الاجتماع تطرق إلى سبل تحديث الوحدات والسفن النهرية وبناء وحدات جديدة بالترسانات البحرية المصرية وكذلك استكمال دراسات هيئة تخطيط مشروعات النقل بشأن التنظيم والتطوير والتشغيل ورفع مستوى الكوادر البشرية.

وأوضح اللواء مصطفى عامر نائب رئيس مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية أن وزير النقل المصري نجح في  إستصدار خطاب التجديد للرخصة السياحية الخاصة بالهيئة، كما نجح وزير النقل السودانى في إلغاء مبيت بواخر الركاب بوادى حلفا.

وأشار عامر إلى أن الوزيرين أكدا على مساندة الهيئة وتطوير أداؤها وذلك بتخصيص نسبة ١٠℅ من حجم المنقول والتبادل التجاري للنقل النهري لحين الوصول للنسب المأمولة وحذو المتبع عالمياً وتفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط لافتين الى اهمية هيئة وادي النيل  فى منظومة التبادل التجاري الدولي ونقل الركاب بين مصر وأفريقيا.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة