القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر
القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر


من الولايات المتحدة

رئيس الطائفة الانجيلية يدعو المجتمع الدولي للوقوف خلف مصر

مايكل نبيل

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 05:23 م

 

أكد د.القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر على أهمية دعم كافة أبناء الوطن للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب، والعمل على اقتلاعه من جذوره. مشيدا بالعمليات العسكرية الشاملة التي تقوم بها الآن القوات المسلحة والشرطة، في مناطق عديدة بسيناء وعدد من المحافظات " سيناء 2018".
جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للطائفة الانجيلية بمصر، والذي أكد فيه أن مصر كانت وستظل واحة للسلام والآمن مهما حاولت قوى الارهاب ومن يقفون من خلفها ماديا ومعنويا، النيل من سلامة الوطن وأبناءه. مشيرا إلى أن مصر تقود نيابة عن العالم حربا شرسة ضد الارهاب الذي استشرى في العالم بأسره، وليس في مناطق بعينها. داعيا المجتمع الدولي للوقوف خلف مصر في هذه المعركة الشرسة.
من ناحية أخرى يختتم د.القس أندريه زكى الاحد القادم، رحلته التي يقوم بها حاليا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي استمرت حوالي 10 أيام، التقى خلالها عددا من القيادات الدينية والسياسية في أمريكا، كما ألقى محاضرة في كلية اللاهوت بجامعة بتسبرج حول أوضاع المسيحيين العرب بعد الربيع العربي، حضرها عدد كبير من القيادات الدينية والمفكرين والإعلاميين، الذين تناولوا نشرها على عدد من الواقع الغلكترونية والصحف الأمريكية.

و أوضح للحضور حقيقة وضع المسيحين في مصر بعيدا عما تتناوله بعض وسائل الاعلام في الخارج، مؤكدا أن الإرهاب لا يفرق بين دور عبادة مسيحية أو إسلامية، أو بين مواطن مسلم وآخر مسيحي. مشيرا إلى أن التطرف مشكلة خطيرة جدا. والخيار الوحيد للتعايش هو التفكير المعتدل وقبول الآخرين. داعيا المجتمع الدولي إلى تشجيع ودعم الاعتدال.

كما أشاد زكى في حديثه بالجهود التي تبذلها الدولة لتفعيل قيم المواطنة، مشيرا إلى الانتهاء من ترميم وإعادة بناء كافة الكنائس التي أضيرت في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وذلك بمعرفة الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وأيضا صدور قانون بناء الكنائس الجديد، وتحديد كوته للمسيحين داخل مجلس النواب وغيرها.

وخلال الزيارة التقى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر والسناتور الجمهوري تيد كروز، وهو السيناتور الأمريكي الذي أعد مشروع قرار لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية، حيث يؤمن بأن الإخوان هم أول من زرع بذرة التطرف في المجتمع الأمريكي أيضا، وهو أحد المرشحين البارزين في سباق الانتخابات الأمريكية الاخيرة. والذى التقى الرئيس السيسي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن. كما التقى أيضا والسفير سام براون السفير الجديد لحقوق الإنسان والحريات الدينية والذي تم تعينه مؤخرا.

أيضا حضر القس أندريه زكى الإفطار الذي دعا اليه الخميس الماضي الرئيس الأمريكي ترامب بالبيت الأبيض، بحضور عدد كبير من القيادات الرسمية والدينية والشخصيات العامة الأمريكية إلى جانب بعض الضيوف من خارج أمريكا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة