الدكتور عصام خليل رئيس حزب «المصريين الأحرار»
الدكتور عصام خليل رئيس حزب «المصريين الأحرار»


د. صام خليل : نستنكر بيان البرلمان الأوروبي بوقف عقوبة الإعدام في مصر

محمد الحسيني

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 06:02 م

أعرب د.عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار» عن استيائه من البيان الذى أصدره البرلمان الأوروبي بالأمس، والذى طالب فيه بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام في مصر، بحق عدد من أعضاء التنظيمات الإرهابية.

وقال د. عصام خليل، في بيان صحفي، " يبدو أن البرلمان الأوروبي لا يعلم بأن الأحكام ليست نهائية، وأنها تخضع لاجراءات وضمانات عديدة أمام المحاكم المصرية قبل إقرارها، فضلا عن اتفاقها مع نصوص الدستور والقانون المصرى".

وأضاف رئيس حزب «المصريين الأحرار»، " يبدو أن البرلمان الاوروبي لا يهتم بتطبيق عقوبة الاعدام في أكثر من ثلث دول العالم، ولكنه يولي اهتمامًا لتطبيق العقوبة في مصر!؛ رغم إن تطبيقها يتفق مع قواعد القانون الدولي، ومصر حتى الآن لم توقع على الاتفاقية الدولية الخاصة بمنع تطبيق عقوبة الإعدام، وتعترف الأمم المتحدة وهيئاتها بحق مصر في تطبيق هذه العقوبة".

وتسائل د.عصام خليل هل يمكن للبرلمان الأوروبي أن يتدخل في أعمال القضاء لأية دولة عضو بالاتحاد الاوروبي، متابعا:"لا أعلم سببا لصدور مثل هذا البيان في ذات التوقيت، التى يقوم فيها الجيش والشرطة في مصر بشّن حربا واسعة على الجماعات الإرهابية في سيناء والصحراء الغربية.

وطالب خليل البرلمان الأوروبي بالوقوف مع الشعب المصرى في معركتة المشروعه في الدفاع عن حقه في الحياة ومحاربة الإرهاب، وكذلك التدقيق ومراجعة المعلومات والبيانات التى يتلقاها  من بعض المنظمات غير المحايدة، بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة