بوستر مهرجان شرم الشيخ السينمائي بوستر مهرجان شرم الشيخ السينمائي

فى دورته الثانية

«السينما الأمريكية المستقلة» ضيف شرف مهرجان شرم الشيخ السينمائي

منال بركات الجمعة، 09 فبراير 2018 - 06:23 م

 

عقد وفد من مهرجان شرم الشيخ السينمائي اجتماعا مع الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومي للسينما، ومستشار وزيرة الثقافة، لبحث التعاون بين الطرفين في الدورة الثانية للمهرجان المقرر انعقادها في الفترة من 3: 9 مارس المقبل، وصرح الناقد السينمائي، المدير الفنى، أسامة عبد الفتاح، أن المهرجان اختار السينما الأمريكية المستقلة لتكون ضيف شرف دورته الثانية، و في إطار هذا البرنامج يعرض المهرجان في افتتاحه فيلماً أمريكياً مستقلا كبيرا فائزا بعدة جوائز دولية.

وأعلن جمال زايدة، رئيس المهرجان أن خالد عبد الجليل حرص على دعم وتوفير كافة التسهيلات التي يحتاجها المهرجان من أجهزة عرض سينمائية رقمية، بالتعاون مع المخرج شريف مندور بخلاف شاشات العرض الخارجي .


من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس المركز على اهتمامه بكافة مهرجانات السينما في مصر، التي تسعى بجدية إلى تنظيم لقاءات صناع السينما وفنانيها ودعم التعاون بين السينمائيين المصريين والعالميين .


ويشارك في مسابقة المهرجان الدولية الرسمية فيلم أمريكي مستقل حديث من إنتاج 2017، بالإضافة إلى برنامج للسينما الأمريكية المستقلة الحديثة، يشمل عرض ثلاثة أفلام تعكس تطور وخصائص هذه النوعية من السينما، التي تتحرر من القيود التجارية المعتادة لاستوديوهات هوليوود، والتي ألهمت العديد من السينمائيين حول العالم لصناعة أفلامهم بشكل مستقل دون الرضوخ لشروط أي منتج أو ممول. 

 

وأضاف عبد الفتاح أنه في إطار الاحتفالية، يستضيف المهرجان المخرجة الأمريكية الكبيرة "إيتزي تشان" و يمنحها عمود الجد الذهبي، كما يعرض فيلما وثائقيا من إخراجها عن المجتمع الأمريكي الآن، ومن المقرر أن تلقي المخرجة الأمريكية محاضرة على رواد المهرجان عن السينما الأمريكية المستقلة. 


وتكرم إدارة المهرجان  في دورته الثانية الفنانة ليلى طاهر عن مشوارها السينمائي.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة