د. مايا مرسي
د. مايا مرسي


«قومي المرأة» بالقاهرة يواصل فعاليات مبادرة «صوتك لمصر بكره»

أ ش أ

السبت، 10 فبراير 2018 - 08:30 ص

تواصلت فعاليات مبادرة "صوتك لمصر بكره"، التي يتبناها المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس، بهدف توعية السيدات والمواطنين بأهمية المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال السنوات الماضية، لما له أثر في تنمية الوطن ودفع عجلة التنمية والاستقرار.

وفى هذا الإطار ، نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة للمرة الخامسة على التوالي ، ندوة بكنيسة السيدة العذراء بدار السلام ، حضرها عدد من قيادات الحي والقس كيرلس نسيم راعى الكنيسة وفضيلة الشيخ صبري محمد فتحي من علماء وزارة الأوقاف وعدد من قيادات الفرع والمواطنين. 

وأكدت مها مروان ، المقرر المناوب لفرع المجلس بالقاهرة خلال الندوة أهمية دعم هذه المبادرة من قبل المواطنين خاصة النساء، موضحة أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، والتصويت وإبداء الرأي بحرية تامة، تفعيلا لمبدأ الديمقراطية وحفاظا على كافة حقوقها التي كفلها الدستور والقانون.

وفى كلمته ، دعا القس كيرلس نسيم السيدات للمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية ، مؤكدا أهمية دور المرأة في المرحلة الحالية التي تعيشها مصر، ومضيفا أن التصويت في الانتخابات أمانة بين الانسان وخالقه.

ثم تحدث فضيلة الشيخ صبري محمد ، حول مفهوم القرآن الكريم للأمانة والضمير، ومعنى كلمة الوطن، ودور المواطن في المحافظة على أمنه واستقراره.
من جانبها ، تحدثت سامية زين العابدين حرم الشهيد اللواء أركان حرب عادل رجائي ، عن المحبة التي تربط ما بين أبناء الوطن دون النظر للدين أو العقيدة، موضحة أن زوجها الشهيد قدم روحه فداء للوطن، ومن واجبنا أن نعمل جميعا على حماية هذا الوطن والمشاركة في نهضته.

كما تحدث عدد من عضوات المجلس القومي للمرأة، عن أهمية هذه الحملة التي تهدف إلى وقوف الجميع صفا واحدا خلف الوطن من اجل استكمال بناء مصر الحديثة ، وعن أهم النقاط القانونية لسير العملية الانتخابية، وبعض المشكلات التي قد تواجه الناخب خلال عملية الادلاء بصوته وحلها ، وكيفية إدلاء المواطن بصوته صحيحا . 

وبعد ذلك تم فتح باب الحوار بين عضوات المجلس والحضور ، وتم الإجابة على تساؤلاتهم، حيث شهد اللقاء تفاعلا قويا من جانب الحضور من خلال الاستفسارات التي أوضحت مدى حرصهم على المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة، وعلى الادلاء بأصواتهم، مشيدين بأهمية الندوة، وضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق أهدافها لصالح الوطن والمواطن.

وانتقل المجلس بمسيرته مع مبادرة " صوتك لمصر بكره" من دار السلام الى السيدة زينب ، حيث نظم فرع المجلس ، ندوته السادسة فى إطار هذه المبادرة بمركز شباب زينهم بمنطقة السيدة زينب، وذلك بحضور عدد من قيادات الحي ، وفى مقدمتهم المهندس حسام رفعت – رئيس الحى، وأعضاء في مجلس النواب، وعدد من الفنانين والرياضيين، بالإضافة إلى ما يقرب من 1000 من أبناء الحي وعدد من قيادات الفرع والمواطنين. 

وأكد المشاركون في الندوة أهمية المحافظة على المكاسب التي حققتها ثورتا يناير ويونيو، وأهمية الحفاظ عليها، والعمل على دعمها من خلال المشاركة الفعالة في مختلف الانشطة والبرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى المواطن، وعلى رأسها المشاركة في العملية الانتخابية .

وفى كلمتها دعت الفنانة سميرة عبد العزيز كافة أبناء الوطن للنزول إلى اللجان الانتخابية والادلاء بأصواتهم. مؤكدة أهمية دور المرأة في المرحلة الحالية التي تعيشها مصر، وأن التصويت في الانتخابات أمانة.

كما تحدث فى نفس السياق كل من النائب البرلماني محمد شعبان، والمهندس حسام رفعت رئيس الحي، والواعظة هدى غالى الواعظة بمديرية أوقاف القاهرة، وسونيا صليب من أبناء الكنيسة الانجيلية ، و الفنان محمود الجندي والكابتن عبد الحليم على المحلل الرياضي ولاعب نادى الزمالك السابق. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة