تعرفي على فوائد القلقاس .. منها الرجيم وعلاج الأنفلونزا
تعرفي على فوائد القلقاس .. منها الرجيم وعلاج الأنفلونزا


فوائد هامة لـ«القلقاس».. تعرفي عليها

منى إمام

السبت، 10 فبراير 2018 - 09:26 ص

القلقاس من أشهر الأكلات في فصل الشتاء فهو غنى بالكثير من المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والفسفور بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ج ، ب ، د) ونسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف الغذائية.

قال خبير التغذية سعيد متولي، إن فوائد القلقاس عديدة فهو يعمل على تقوية مناعة الجسم ومقاومة البكتيريا والفيروسات حماية الجسم من العديد من الأمراض و الوقاية من السرطان، وهو أيضا طارد السموم من الجسم ومنشط للدورة الدموية وخافض لنسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي الوقاية من السكتات القلبية وتصلب الشرايين والحفاظ على صحة القلب. 


وأضاف إنه غني بعنصر الكالسيوم فهو هام في بناء وتقوية العظام و الأسنان، ويقي من هشاشة العظام كما انه يساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والحلق لأنه غني بمركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات.


وأشار إلي إنه غنى بالألياف التي تحسن وظائف الجهاز الهضمي والتخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك وأمراض القولون العصبي وغنى بعنصر الحديد الهام للوقاية من الأنيميا ويساعد على ضبط مستوى السكر في الدم ويحسن الرؤية والحفاظ على صحة العين كما انه مدر للبول ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع يساعد على زيادة الرغبة الجنسية يمنح الجسم الطاقة ويساعد على التغلب على الكسل يعمل على التئام الجروح وسرعة شفائها ومنع تساقط الشعر.


وأوضح أن القلقاس غذاء جيد في أنظمة الرجيم وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة