صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في اطار المنتدي الافريقي

بحوث البترول وخبيره تنميه البنك الافريقي يبحثان سبل التعاون

حسن هريدي

السبت، 10 فبراير 2018 - 02:42 م

شارك د. أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول المصري، صباح اليوم العاشر من فبراير في فعاليات المنتدي الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والذي يقام تحت عنوان "إستخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار" لتعظيم الإستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الافريقية وانعكاسها علي إقتصاد القارة، الذي تنظمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي خلال الفترة من ١٠ _١٢ فبراير بفندق الماسة بالقاهرة.

والتقى الصباغ مع جيهان السكري خبيره التنمية بالبنك الأفريقي التي أعربت عن سعادتها لخلق سبل تعاون مشترك بين الجانب المصري والجانب الافريقي في العديد من المجالات كالبيئة, والتنمية المستدامة وإدارة المخلفات,وتدريب الموارد البشرية.


أعرب الصباغ عن سعادتة لمثل هذا التعاون الذي سيساعد في تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الطرفين ,ويسهم في إرتقاء منظومة البحث العلمي ويساعد في تحقيق نظرية من المعمل الي التطبيق.
كما صرح الصباغ في بيان خاص له بأن لهذا المنتدي أهمية كبيرة ويعد من أهم الخطوات التي تخطو بها مصر من أجل تنمية القارة وتحقيق الاستفادة القصوي من مواردها الطبيعية والبشرية وما لذلك من مردود إقتصادي عليها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة