السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


انفراد| التفاصيل الكاملة لمبادرة البنك الزراعي لدعم مشروعات الريفيات

شيماء مصطفى

السبت، 10 فبراير 2018 - 06:24 م

 

يطلق البنك الزراعي المصري، بالتعاون مع جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بعد غد الإثنين، مشروع بدايتي، ضمن مباردة بنت مصر التي أطلقها البنك الزراعي، منذ عدة شهور.

 

وكشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم السبت، عن قيام البنك بالاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات على توقيع عقد مشروع «بدايتي»؛ لدعم المشروعات متناهية الصغر للفتيات والسيدات بكافة محافظات الجمهورية، وذلك بعد غد الاثنين.

 

وأكد رئيس البنك الزراعي، أن مشروع «بدايتي» يأتي ضمن مبادرة بنت مصر، موضحًا أنه تم تخصيص إجمالى تمويل للمشروع بقيمة 40 مليون جنيه، وتم توفيره من صندوق خليفة لتطوير  المشروعات.

 

ومشروع «بدايتي» يهدف لتشجيع الفتيات والسيدات وخاصة المرأة المعيلة على العمل الحر، وتحديدًا في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، وبشكل خاص في المشروعات الزراعية والأنشطة المرتبطة بها؛ لتوفير  فرص عمل دائمة ومؤقتة، بهدف تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمرأة و خاصة الريفية.

 

ويستهدف المشروع توفير  رأس المال العامل مع إمكانية شراء الآلات والمعدات للمستفيدات. فيما سيقوم البنك الزراعي بتوظيف التمويل الممنوح للمشروع في التوسع في مشروعات المرأة بالمناطق الريفية، وتقوم كافة فروع البنك بصرف التمويل بحدٍ أدنى ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه، وتصل مدة القرض 5 سنوات شاملة فترة السماح التى تبلغ 15 شهرًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة