مبادرة رئيس الجمهورية
مبادرة رئيس الجمهورية


تعليم القاهرة تشارك مبادرة رعاية الموهوبين

منةالله ممدوح

السبت، 10 فبراير 2018 - 09:18 م

أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية على حرص مديرية التعليم على المشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الطلبة النابغين والموهوبين والعباقرة.

وأوضح أن تعليمات تسجيل الطلبة المشاركين وتعميم ذلك على إدارات مديرية تعليم القاهرة كالتالي: يقوم قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية بطباعة عدد 3 نسخ من النموذج المرفق وتسليم نسخة لكل من موجه أول الرياضيات وموجه أول الكيمياء وموجه أول الفيزياء لاستيفاء بيانات الطلبة المشاركين بحد أقصى 30 طالب في كل مادة.

وعقب استيفاء البيانات واعتمادها تسلم نسخة من الموجهين الأوائل لقسم الإحصاء في موعد غايته يوم الثلاثاء 13/2/2018، على أن يتم الانتهاء من التسجيل الإلكتروني في موعد غايته الخميس 15/2/2018.

وتابع: بعد إنهاء تسجيل جميع الطلاب المتقدمين للمبادرة يلزم الضغط على زر ( إنهاء تسجيل جميع الطلاب ) حتى يتم التمكن من طباعة التقارير.

كما يتم طباعة التقارير الخاصة بالطلبة المشاركين في المبادرة ومراجعتها واعتمادها مع الموجه الأول لكل مادة وتسليمها للموجه العام المختص بالمديرية، ليقوم بدوره بتسليمها لمكتب السيد الدكتور رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

ويراعى عند تسجيل اللغة (عربي أو إنجليزي) التي يرغب الطالب أداء الاختبار بها في أكثر من مادة يلزم أن تكون ثابتة في كل الاختبارات المتقدم لها الطالب التي سوف يؤدى الاختبار بها.

وبالنسبة للطلاب المتقدمين من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا سوف يتم تجميع بياناتهم عن طريق وحدة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بديوان عام الوزارة وكذا مدرسة المتفوقين بنين بعين شمس عن طريق الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وذلك من خلال استمارة المدرسة http://schools.emis.gov.eg/
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة