وقت الذهاب الزوجة للطبيب في حالة عدم حدوث حمل وقت الذهاب الزوجة للطبيب في حالة عدم حدوث حمل

تعرف.. وقت ذهاب الزوجة للطبيب لتأخر الحمل

منى إمام الأحد، 11 فبراير 2018 - 10:31 ص

يتسائل الكثير عن الوقت المناسب لإستشارة الطبيب إذا لم يتم الحمل، حيث أنه بعد مرور وقت قصير من الزواج ربما يكون شهور، تبدأ المرأة في الشعور بالقلق من عدم وجود حمل.

وأوضح استشاري أطفال الأنابيب دكتور صبحي هيكل، أنه تشغل هذه المشكلة تفكير الزوجة بشكل كبير مما يؤثر على حياتها الزوجية قائلاً: "لا تقلقي، فهذا لا يعني أنك لن تنجبي أو أن لديكِ مشكلة، وهذا لا يعني سرعة ترددك على الطبيب لبحث المشكلة ولكن عليكِ الإنتظار".

وأضاف "هيكل": أقترح تحديد فترة انتظار معقولة بشأن عدم الإخصاب وهي سنة على الأقل، إلا أنه في بعض الحالات يجب زيارة طبيب أخصائي قبل مرور سنة، وهذه الحالات هي إذا كان عمرك تعدى الثلاثين لأن الإخصاب يقل مع تقدم العمر أو إذا كنتِ تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية أو إذا كنت تعاني من آلام الحيض الشديدة، مما يعني احتمال وجود مرض البطان الرحمي المسبب للعقم وضعف الخصوبة، وإذا كنتِ تشاهدين إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة خضراء اللون مصحوبة بأوجاع في أسفل الظهر والبطن مما يعني احتمال إصابتك بالتهابات في المسالك التناسلية.


وأضاف "هيكل" إذا سبق وحدث عندك إجهاض واحد أو أكثر مما يعني احتمال وجود تشوهات في الرحم أو نقص في  الهرمونات أو إذا كنتِ تعاني من أمراض في الغدد مثل قصور في الغدة الدرقية أو زيادة في إفراز الغدة النخامية أو في حال غياب الدورة الشهرية وعدم مشاهدتك الطمث إلا نادرًا.



 

 

الاخبار المرتبطة


طبق اليوم..«كفتة دجاج» طبق اليوم..«كفتة دجاج» الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:39 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة