وزير النقل د. هشام عرفات مع العاملين بمترو الخط الثالث
وزير النقل د. هشام عرفات مع العاملين بمترو الخط الثالث


وزير النقل يقوم بجولة مفاجئة في محطات المرحلة الرابعة للمترو

محمد العيلة

الأحد، 11 فبراير 2018 - 12:27 م

 

 

قال د. هشام عرفات وزير النقل، إنه يجرى حاليا العمل في ثلاث مشروعات بالخط الثالث للمترو بالجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة  والمرحلة الثالثة.

 

وأضاف  وزير النقل، أنه يجرى تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو بواسطة اتحاد شركات "المقالون العرب، وأوراسكوم"  للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي، حيث يمتد هذا الجزء بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، ويشمل 5 محطات علوية هي «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر»، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا.

 

ولفت إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية، وهـــــى هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادي الشمس ومحطة علوية هي محطة النزهة.

 

وأوضح أن هناك تقدما كبيرا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 85٪‏ وأعمال التشطيبات بنسبة 65٪، وأعمال السكة بنسبة 70%، منوها إلى أن العمل بالمرحلة الثالثة يسير وفقا للجدول الزمني المحدد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة