استخدام خاصية NFC
استخدام خاصية NFC


تعرف على خاصية «NFC» لمشاركة الملفات بالهواتف الذكية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 فبراير 2018 - 02:03 م

تحتوي العديد من الهواتف الذكية، على خاصية هامة تحمل اسم «NFC»، وتعتبر من أبسط وأسهل خصائص الهواتف التي تستخدم في مشاركة الملفات والاتصال بين الأجهزة، ولكن يجهلها الكثيرين.

 

ويعني مصطلح «NFC» الاتصال قريب المدى، ومن خلال تلك الخاصية  يمكن تبادل البيانات في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات بسرعة 474 كيلوبت بالثانية، وذلك للاقتران بالجهاز الآخر فقط، وبعد ذلك يمكن الابتعاد عن الجهاز الآخر ويستمر الإرسال بنفس السرعة والكفاءة، ومن خلال هذه التقنية يمكن نقل البيانات والملفات من خلال جهازين عن طريق ملامستهم لبعضهم أو وضعهم بالقرب من بعض.

 

وتنقل خاصية «NFC»  البيانات وتستقبلها عبر موجات الراديو، بسرعات كبيرة، على عكس خاصية البلوتوث، التي تنقل الملفات عبر ظاهرة «الحث المغناطيسي» بسرعات بطيئة، وتتطلب وجود جهازين نشطين يعملان بطاقة من أجل التواصل، أما خاصية «NFC»، فيمكنها أن تعمل بين هاتفين ذكيين، أو حتى بين هاتف ذكي، وملصق ذكي لا يحتاج إلى مصدر طاقة.

 

ولبدء عملية نقل البيانات بين جهازين، لابد من تفعيل خاصية  «NFC»، و«Android Beam» على الهاتفين، المُرسل والمستقبل، وتحديد الملف المراد نقله، ثم جعل الهاتفين يلمسان بعضهما البعض من الخلف، والضغط على شاشة الهاتف المُرسل، وسوف تحدث هزة لها صوت في كلا الهاتفين، تنذر ببدء عملية الإرسال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة