لافتات تثير الذعر بسوهاج
لافتات تثير الذعر بسوهاج


«هذا العقار معرض للانهيار في أي لحظة».. لافتات تثير الذعر بسوهاج

خالد حسن

الأحد، 11 فبراير 2018 - 02:23 م

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة لافتات موضوعة على عقارات قديمة بشوارع مدينة سوهاج تسببت في إثارة الذعر بين المواطنين في غيبة تامة للمسئولين، حيث حملت اللافتات تحذيرات من انهيار للعقار في أي لحظة.
«بوابة أخبار اليوم» حاولت كشف سر هذه التحذيرات ..
يقول المهندس برهوم علي وكيل وزارة الإسكان في سوهاج أن الوحدات المحلية للإحياء والمدن هي المسئولة عن تنفيذ قرارات صادرة لإزالة عقارات مخالفة أو آيلة للسقوط وعلى ملاك هذه العقارات أن يطلبون تنفيذ هذه القرارات لإخلاء مسؤوليتهم أما بعض هذه العقارات يلجأ ملاكها إلى وضع لافتات تحذيرية لتخويف السكان، أو يكون هناك نزاع على الملكية فيلجأ أحد الملاك لوضع هذه اللافتة لإزالة المبنى لصالحه.
وأشار وكيل وزارة الإسكان، إلى أنه يجب أن يتوجه الملاك لاستخراج رخصة هدم منزل أيل للسقوط ويخشى من سقوطه وعلى الوحدة المحلية التي يقع في نطاقها العقار تنفيذ قرار الهدم، مضيفاً أن مديرية الإسكان تشترك في لجان التظلمات من قرارات الإزالة فقط.
ويقول أحد المواطنين علي محمود، انه يسكن بجوار منزل متفرع من شارع النيل خلف محطة السكة الحديد وفوجئ بوجود لافتة تحذيرية مكتوب عليها أن الملاك يخلون مسؤوليتهم بناء على التقرير الصادر من مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة سوهاج هذا العقار معرض للانهيار في أي لحظة.
وأضاف أن نفس اللافتة موجودة على أكثر من عقار أمام محطة سكة حديد سوهاج وفى شارع البحر منذ سنوات وهذه العقارات يبلغ سعر المتر فيها أكثر من 100 ألف جنيه، وتساءل لماذا لا تتحرك الوحدة المحلية لحي شرق وغرب سوهاج لتنفيذ قرارات الإزالة لهذه العقارات المهددة للانهيار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة