المنتدى الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا
المنتدى الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا


«المنتدى الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا» يناقش الأمن الغذائي للقارة

مروة فهمي

الأحد، 11 فبراير 2018 - 05:42 م

 

عقدت مساء اليوم،  فعاليات جلسات اليوم الثاني للمنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبداع تحت عنوان "استخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الإفريقية وانعكاسها على اقتصاد القارة"، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع البنك الإفريقي، خلال الفترة من 10 ـ 12 فبراير، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

وناقشت الجلسة برئاسة السكرتير التنفيذي لمؤسسة روفورم بغانا، د. أديبالا إيكوامو، موضوع "الأمن الغذائي بإفريقيا والتغذية"، حيث انتهت إلى عدة توصيات أهمها ربط المخرجات البحثية في مجال العلوم الزراعية المختلفة وتطبيقاتها، واستخدام أدوات البحث العلمي لرفع القيمة الغذائية لبعض المحاصيل الزراعية، ومحاولة سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، واستخدام التوعية في مجال التغذية خاصة تغذية الأطفال وكبار السن.

 

حضر الجلسة وزيرة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في أنجولا، د. ماريا دو روزاريو، ومستشار وزير التعليم العالي للشئون الإفريقية، د. هانى الشيمي، ود. جويس كينابو بأكاديمية التغذية الإلكترونية وجامعة سوكوين للزراعة بتنزانيا، ود. حبيبة حسن طبيب وخبير التغذية بمصر.

 

يذكر أن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمارات في مجال التعليم العالي والعلوم والبحث العلمي؛ بهدف الوصول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الإفريقية لصالح القارة كلها، وإحداث نقلة نوعية في مجال العلوم والتكنولوجيا والإبداع، وفقا لأجندة الاتحاد الإفريقي لأهداف التنمية المستدامة لعام 2063، بمشاركة رؤساء البنك الإفريقي والإسلامي للتنمية، ووزراء التعليم العالي على مستوى القارة الإفريقية، وعدد من ممثلي قطاع الخاص، والعلماء والباحثين، وخبراء على المستوى الإقليمي والدولي، وممثلو مراكز التميز، والطلاب والفائزون بالجوائز العلمية من الاتحاد الإفريقى ومنظمات المجتمع المدني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة