التدخل السريع  ينقل مشردا إلى دار رعاية بعد 25 عاما
التدخل السريع ينقل مشردا إلى دار رعاية بعد 25 عاما


«التدخل السريع» ينقل مشردا لـ«دار رعاية» بعد 25 عاما على الرصيف 

أمنية فرحات

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 10:23 ص

 

قام فريق التدخل السريع بنقل مشردا إلى دار رعاية بعد 25 عاما قضاها فى الشارع.

 جاء ذلك بناءا على البلاغ الوارد على الخط الساخن لفريق التدخل السريع (١٦٤٣٩) بتواجد شخص مشرد بلا مأوى يفترش أحد أرصفة محطة سكة حديد مصر، وتوجه على الفور أعضاء الفريق إلى مكان تواجد الحالة، وتبين أنه يدعى طارق إمام مصطفي ويبلغ من العمر ٥٥ عاما من واقع بطاقة الرقم القومي.

 وقال طارق إمام إنه كان يعمل فني ميكانيكي بسكة حديد مصر وترك عمله منذ عام ١٩٩٣ ومنذ ذلك الوقت وهو يقيم على أحد الأرصفة بمحطة سكة حديد مصر حتى تاريخه.

وقام أعضاء الفريق، الاثنين 12 فبراير، بنقله إلى دار للرعاية الاجتماعية  تابع لوزارة التضامن الاجتماعي لتوفير سبل المعيشة الكريمة له ، وتم إقناع طارق بأن افتراشه الرصيف ليس حلا حتى لو طال لمدة 25 عاما.


وقد وافق "طارق" بعد محاولات لإقناعه على الانتقال مع الفريق حيث تم إيداعه دار "معانا" لإنقاذ إنسان بالدقي لتوفير الرعاية الاجتماعية اللازمة له.

وفي سياق متصل، و في استجابة فورية للفيديو الذي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي والمتضمن حالة شاب بلا مأوى يدعي نور مقيم بالشارع منذ ١٥ عاما بالقرب من بوابات النادي الأهلي بالجزيرة ، توجة فريق التدخل السريع المركزي إلى مكان تواجد الشاب لتقديم المساعدة اللازمة له إلا أن الفريق لم يعثر عليه وقام بالبحث عنه في المنطقة.
وبالاستفسار عنه من المتواجدين في محيط النادي أفاد البعض بأن أشخاصا قد اصطحبوه لنقله إلى أحد المستشفيات لعلاجه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة