مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة


لأول مرة.. قافلة طبية بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

دعاء فودة

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 12:47 م

ينظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بالتعاون مع مؤسسة مرسال الخيرية، قافلة طبية مجانية تستهدف توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1200 شخص من سكان محافظة أسوان، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.


وتشمل القافلة عددا من التخصصات الطبية مثل أمراض الأطفال، وأمراض النساء، بالإضافة إلى تقديم القافلة خدمة الفحص المبكر لسرطان الثدي لسيدات أسوان.


وتستهدف القافلة أيضا تقديم توعية عامة لسكان أسوان في مجال التغذية، والنظافة، وتنظيم الأسرة، والصحة الوقائية، وغيرها من المجالات، كما سيتم توزيع مطبوعات، وعقد لقاءات مباشرة مع الجمهور للرد على أي استفسارات. وسيتواجد أطباء القافلة لمدة 48 ساعة بمستشفى كوم أمبو العام من أجل توقيع الكشف الطبي المجاني على المرضى من غير القادرين، كما تتعهد المؤسسة بتحمل تكاليف العلاج، والتحاليل الطبية لهم، بالإضافة إلى تحمل تكاليف سفر الحالات المرضية التي لا يتواجد علاجهم داخل المحافظة.


ومن جانبه قال حسن أبو العلا مدير المهرجان، إن وجود قافلة مرسال الطبية في أسوان على هامش مهرجان أسوان لأفلام المرأة يعد انجازا كبيرا له، لما لتلك القوافل من دور كبير في خدمة أهالي أسوان خاصة غير القادرين منهم، وهم الأولى بالرعاية والاهتمام، ولاسيما في الأماكن التي تفتقد مستشفياتها وجود بعض التخصصات المهمة، مشيرا إلى أن علاج غير القادرين، والكشف المبكر، والتوعية ببعض الأمراض وطرق الوقاية منها يعد دوراً أساسيا من أدوار المؤسسات الخيرية الذي لابد أن تستمر في تقديمه. يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه برعاية من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد كلا من النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة