تعرفي على الفرق بين عملية وأطفال الانابيب والتلقيح الصناعى
تعرفي على الفرق بين عملية وأطفال الانابيب والتلقيح الصناعى


تعرفي على.. الفرق بين عملية الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب والتلقيح الصناعى

منى إمام

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 02:22 م

تأخر الإنجاب من المشكلات التي تقلق الزوجين، والتي قد تهدد مسار حياتهما الزوجية خاصة إذا تعرضوا للضغط من قبل الأهل والأقارب والأصدقاء حول سؤالهم عن هذا الأمر، وهذه المشكلة قد تجعلهم يذهبون للطبيب بحثًا عن حل سواء بالتلقيح الصناعي أو أطفال الأنابيب والحقن المجهري.

ويضع استشاري نساء وتوليد أطفال الأنابيب دكتور صبحي هيكل الفرق بين عملية الحقن المجهرى، وأطفال الأنابيب، والتلقيح الصناعى.

 

التلقيح الصناعى


قال دكتور "صبحي هيكل"، أن التلقيح الصناعي عبارة عن عامل مساعد للعلاقة الحميمة، بمعنى أنه يمكن أن تتم العلاقة الحميمة دون وصول السائل المنوي للبويضة وبالتالي لا تتلقح، ولا يحدث حمل فعند التلقيح يتم حقن السائل داخل الرحم لتخصيب بويضة الزوجة، وإذا شاء القدر يتم الحمل، وفى هذه الحالة تكون نسب نجاح التلقيح الصناعي نفس نسب حدوث الحمل بطريقة طبيعية، وهذا لا يتعدى 15- 20 %.


أطفال الأنابيب والحقن المجهري


وأشار إلي أن عملية الحقن المجهرى تعتبر خطوة من خطوات أطفال الأنابيب حيث تقوم بوضع مجموعة من الحيوانات المنوية مع البويضة لفترة محددة حتى يتم اختراق البويضة وهذه هي تقنية أطفال الأنابيب ولكن الآن يتم حقن حيوان منوي واحد مع البويضة تحت الميكروسكوب بدقة متناهية مما يزيد نسبة نجاح العملية إلى أكثر من 60% وبالتالي فإن عملية الحقن المجهرى أصبحت اليوم أفضل وسائل الإخصاب المساعد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة