المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي

التحالف العربي: نعمل على مكافحة تجنيد الأطفال في اليمن

أ ش أ الإثنين، 12 فبراير 2018 - 04:53 م

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، "إننا نعمل بالتنسيق مع المجتمع المدني لمكافحة تجنيد الأطفال في اليمن"، مشددا على أن ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الأطفال في المعارك؛ ويعد ذلك انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان.

وأضاف المالكي - خلال مؤتمر صحفي من الرياض بثته قناة العربية الحدث الإخبارية ،الاثنين 12 فبراير، أن هناك عددا من الأطفال من جنسيات مختلفة غير يمنية يقاتلون مع ميليشيات الحوثيين، متابعا: "أننا سنسلم أطفالا من جنسيات مختلفة كانوا يقاتلون مع الميليشيات".

وأشار إلى أن هناك 3 اتفاقات ستوقع غدا بين مركز الملك سلمان للإغاثة والمنظمات الدولية بشأن اليمن، لافتا إلى أن منافذ الإغاثة البرية والبحرية مفتوحة ونسعى إلى زيادة عدد المستفيدين من المساعدات في اليمن.

وأكد المالكي تدفق المساعدات الإنسانية من جميع الموانئ إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات الشرعية، مضيفا "أننا سنعمل مع الحكومة اليمنية للتأكد من نزاهة عمل "أوكسفام" (اتحاد دولي للمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم) باليمن".

ولفت إلى أن عمليات التحالف العربي أسفرت عن مقتل 6 قيادات للميليشيات الحوثية، علاوة على استهداف مقرات الميليشيات قرب الحدود السعودية، إلى جانب استهداف محاولات تسلل حوثية قرب الحدود السعودية.

وأكد أن التحالف استهدف منصات صواريخ للميليشيات قرب الحدود السعودية، موضحا في الوقت ذاته أن الحوثيين أطلقوا 95 صاروخا باتجاه المملكة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة