المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول


وزير البترول: مراجعة كافة الإتفاقيات البترولية للإسراع بالإنتاج

حسن هريدي

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 06:04 م

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، بأن مصر تعمل على مراجعة كافة الإتفاقيات البترولية السابقة، والعمل علي حل المعوقات للإسراع في إنتاج البترول والغاز.


وأضاف الوزير خلال جلسة المشهد العالمى بمؤتمر إيجبس ٢٠١٨، أنه يتم حاليًا التسويق لمصر عالميًا، ووضعها علي خريطة الطاقة العالمية من خلال عدة انشطة.

 

وأشار الوزير إلي أن ثورة 30 يونيو تعد نقطة البداية والعودة إلي جذور المشاكل وحلها وكيفية التعاون مع الشركاء لتحقيق النجاح.

 

وأشار إلي أن مصر كانت جادة في مساعيها، فى حل كافة المشكلات وتذليل العقبات، وأن الأمر لم يقتصر علي سرعة توقيع الإتفاقيات، ولكن العمل علي سداد مستحقات الأجانب المتأخرة، والتي أثرت علي معدل التنمية فضلًا عن العمل علي إعادة النظر في التسعير.

وأكد الوزير قائلًا "لقد تخلصنا من البيروقراطية، وأصبحت مصر تحتل مكانة في مجال إستمرارية تدفق الطاقة، والتخلص من عدم إستقرار السوق، وأيضًا تم القضاء علي فترات إنقطاع الكهرباء نتيجة تراجع المتوافر من الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء".

وأشار إلي إتخاذ عدد من الإصلاحات، ومنها دعم الطاقة وكان أهمها إصلاح الدعم المقدم للطاقة، والدولة كانت دومًا تقدم قدر كبير من الطاقة للحفاظ علي أسعارها، ولكن في النهاية هناك من ينتفع بالدعم ولا يستحقه، وكان لابد من إصلاح منظومة الدعم بالكامل.

وأشار الملا أن الحكومة أعلنت إلتزامها بقرار إصلاح الدعم، وكان جرئ، بالرغم أن هناك تباطؤ في الإنتاج مع زيادة الإستهلاك، وكانت هناك أثار إيجابية بدأت تظهر لعدة أنواع للطاقة المتجددة بعد رفع الدعم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة