المهندس خالد عبد العزيز
المهندس خالد عبد العزيز


وزير الرياضة يعد غير المعينين بمراكز الشباب ببحث «تثبيتهم»

حسام صدقة

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 06:57 م

 

 

قدم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعدا للعاملين بمراكز الشباب، من عمالة الخدمات المعاونة، ببحث وضعهم مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والجهات المعنية، مع إجراء حصر شامل لهم على مستوى الجمهورية لعرضه على لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وقال عبد العزيز، خلال اجتماعه مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى: "سأبذل أقصى مجهود لمتابعة هذا الموضوع، وسنضع كل الحقائق أمامكم، وسنقوم بالحصر الشامل لهؤلاء العاملين".

وأوضح وزير الشباب، في الجلسة المنعقدة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبين بلال النحال ومحمد عباس، بشأن تثبيت العاملين بمراكز الشباب، خاصة فى مركزى المحمودية والرحمانية بالبحيرة، أنه تم تعيين 13 ألفا و550 شابا وفتاة منذ 2005 وفى ديسمبر 2011، تبين أنه لم يتم تثبيتهم بعد مرور 6 سنوات من بداية عملهم.

 وأكد أنه فى مايو 2011 صدر قرار بتثبيت نحو 11 ألفا و700 شاب من العاملين بمراكز الشباب وقت حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وتم ضم مدتهم السابقة، لافتا إلى الشباب اعتبروا ذلك القرار فى هذا الوقت أكبر نصر حصل لهم بالنسبة للتعيينات.

وأشار إلى أن عمال الخدمات المعاونة يتقاضون أجورهم لكن بأرقام بسيطة جدا 200 و300 جنيه وفقا لطبيعة عملهم، التي تجعلهم غير متواجدين بصفة دائمة، قائلا: «لكن فى نفس الوقت يهمنا الشباب، والتعيين النهاردة أصبح من الجهاز المركزى التنظيم والإدارة من خلال مسابقات ووجود درجات خالية وأولوية».

 وأكد وزير الشباب والرياضة أن عدد الشباب غير المعينين بالوزارة يراوح بين 15 ألفا و20 ألف شاب فى نحو 4 آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه ليس لدى الوزارة حصر كامل بهم ولا بمؤهلاتهم، قائلا: «لأول مرة يجيلى طلب لتثبيت العمالة دى».

ومن جانبه قال المستشار طارق رضوان، ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة: «هؤلاء العاملين يعملون بعقد عمل ويخضعون لقانون العمل وليس لهم علاقة بالجهاز ولا يخضعون لقانون الخدمة المدنية، ولكن يخضعون لقانون العمل»، بينما أكد ممثل وزارة المالية: «مفيش مانع لو الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وافق على تثبيتهم».

فيما اقترح النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة، أن يتم تحرير عقود دائمة لهذه العاملة وفقا لقانون 12 لسنة 2003، وقال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، إن اللجنة تطلب حصر شامل بعدد هذه العمالة فى كل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، ومعرفة مؤهلاتهم وبياناتهم ودرجاتهم الوظيفية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة