وزيرا "التموين و قطاع الأعمال" يبحثان تكليفات الرئيس بتطوير صناعة السكر
وزيرا "التموين و قطاع الأعمال" يبحثان تكليفات الرئيس بتطوير صناعة السكر


وزيرا "التموين و قطاع الأعمال" يبحثان تكليفات الرئيس بتطوير صناعة السكر

منى ماهر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 09:51 ص

 

وزيرا "التموين و قطاع الأعمال " يبحثان تكليفات الرئيس بتطوير صناعة السكر


عقد د.علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال إجتماعا بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير صناعة السكر التي يمثل الفاقد فيها نسبة تزيد عن 20 %.


 وقال الدكتور علي المصيلحي إن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يمثل أحد أهم الصناعات المصرية الاستراتيجية التي نسعى من خلالها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة السكر وتحقيق فوائض للتصدير إذ تمتلك مصر تاريخ طويل من الخبرات في هذه الصناعة التي  أهمل ملف تطويرها لسنوات طويلة.
واتفق الوزيران خلال الاجتماع على تكوين مجموعة  تضع استراتيجية لتطوير صناعة السكر، والاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة السكر والصناعات التكاملية لرفع كفاءة الإنتاج والاستفادة من الكوادر البشرية الرائدة في هذه الصناعة.

و أوضح الوزير أن الاستراتيجية  التي تم الاتفاق  على الانتهاء منها خلال 10 أيام على الأكثر ترتكز إلى عدة محاور رئيسية تشمل ، محور تطوير زراعة البنجر والتوسع في المساحات المنزرعة بالطرق و التقنيات الحديثة التي تحقق عائد اقتصادي ، و كذلك استخدام بذور "المونو جرم" التي تعطي إنتاجية أعلى من استخدام بذور "المالتي جرم" بحوالي 50%، و ذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمركز القومي للبحوث الزراعية.


 ويرتكز المحور الثاني حول  الطاقة المستخدمة لإنتاج طن السكر وضرورة اعتماد تقنيات حديثة لتوفير الطاقة المستخدمة وتقلل من معدلات تلوث الهواء لتصبح أحد الصناعات الصديقة للبيئة .

 ويتضمن المحور الثالث تطوير المصانع الحالية ورفع كفاءتها لتقليل الفاقد وتحقيق معدلات تنافسية في تكلفة الصناعة توازي الأسعار العالمية وتنعكس على المستهلك بشكل ايجابي، وكذا  إنشاء مصانع جديدة لإنتاج السكر من البنجر.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة