جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


هاله السعيد تجتمع مع وزيري التنمية والإدارة العامة بسلوفينيا لبحث سبل التعاون

حسن هريدي

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 11:09 ص

اجتمعت د. هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع كل من الينكا سميركولي، وزيرة التنمية والمشروعات الاستراتيجية، و بوريس كوبريفنيكار، وزير الإدارة العامة بدولة سلوفينيا وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

 

يأتي الاجتماع في إطار أعمال القمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

 

وخلال الاجتماع، اشادت وزيرة التخطيط بالعلاقات الطيبة مع سلوفينيا، مؤكدة علي رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرات وزارة التنمية والمشروعات الاستراتيجية والتضامن المتصلة بمجالات عمل الوزارة، وكذلك بحث إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة الإدارة العامة السلوفينية من أجل الإرتقاء بجهود ميكنة الخدمات الحكومية وذلك تحت مظلة مذكرة التفاهم التي تركز على مجالات الإدارة العامة والحكومة الإلكترونية بين الوزارة (وزارة التنمية الإدارية سابقا) ووزارة الإدارة العامة السلوفينية والتي تم توقيعها في مارس 2009.

ومن جانبه، أكد وزير الادارة العامة بدولة سلوفينيا أنه تم خلال العام الماضي تحقيق العديد من الإنجازات في مجال تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، ونحن نستثمر كثيرا في البنية التحتية ونتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع العلمي، مضيفا أنه تم رقمنة النظام الصحي بالكامل، ويتم العمل علي توسيع سوق الانترنت، وتقدم سلوفينيا حاليا حوالي 250 خدمة حكومية الكترونية للمواطن، حيث تسعي الحكومة السلوفينية لرفع كفاءة الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول علي الخدمة.

وأثناء اللقاء، قدمت وزيرة التخطيط عرضا لأعمال الوزارة واختصاصاتها وأهدافها، كما عرضت سيادتها رؤية مصر2030 ومحاورها المختلفة.

وعلى صعيد اّخر،تتبني القمة في دورتها السادسة مناقشة مستقبل الحكومات وعرض التجارب الدولية والاستفادة منها في تطوير الحكومات الحالية إلى جانب استعراض مسائل وموضوعات متعلقة بدور الشباب في بناء المجتمعات، بالإضافة إلى طرح الخطط والاستراتيجيات التي تعزز دور الشباب في مسيرة التنمية باعتباره القوة الدافعة لعجلة التنمية المستدامة حيث تعد القمة العالمية للحكومات، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، للارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم.

ويشارك بالقمة هذا العام 16 منظمة دولية، و140 دولة مشاركة، و4 آلاف مشارك، وأكثر من 26 رئيس دولة ووزراء ورؤساء منظمات كما تضم 120 جلسة رئيسية إلى جانب مشاركة نخبة من كبار القادة وصناع القرار والخبراء والمفكّرين من القطاعين الحكومي والخاص حول العالم.

وتتضمن قائمة المشاركين بالقمة من رؤساء المنظمات الدولية: جيم كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وأنخيل غوريا أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأودري أزولاي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وأكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وروبيرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتيدروس غيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة