صورة تعبيرية صورة تعبيرية

مصر والجزائر يبحثان فرص الاستثمار والتعاون فى مجالات البترول

حسن هريدي الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 01:56 م

 

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع المهندس مصطفى قيتونى وزير الطاقة الجزائري، والوفد المرافق له بحضور السفير الجزائري بالقاهرة ، تم خلالها بحث مشروعات التعاون المشترك بين البلدين جاء اللقاء على هامش مؤتمر ومعرض إيجبس 2018.

وصرح الملا أن التعاون بين البلدين ممتد منذ فترة طويلة فى مجال استيراد جانب من احتياجات مصر البترولية وخاصة البوتاجاز من خلال الاتفاق بين مؤسسة سوناطراك الجزائرية وهيئة البترول المصرية ، بالإضافة لمشاركة شركة بتروجت في عدد من المشروعات البترولية بالجزائر .

وأشار إلى أنه بحث مع الوزير الجزائري التعاون في مجالات أخرى مثل صناعة البتر وكيماويات بما يحقق الاستفادة المشتركة للجانبين، كما تم بحث إمكانية دخول شركة الحفر المصرية للعمل بالجزائر.

ومن جانبه أعرب الوزير الجزائري عن دعمه الكامل لزيادة التعاون بين الجانبين وامتداده إلى تبادل الخبرات والتقنيات المتطورة فى صناعة البترول ، مشيداً بالخبرات المصرية فى تنفيذ المشروعات البترولية بالجزائر التي تمت خلال الفترة الماضية ، كما أشار إلى إمكانية إقامة شركة مشتركة بين الجانبين للعمل في مجال البحث والاستكشاف داخل البلدين و خارجهما، خاصة في السوق الأفريقي للاستفادة من الخبرات المتراكمة للبلدين .



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة