وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين


 وزير الصحة يقرر عودة مدير مستشفى الصحة النفسية للعمل

حاتم حسني

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 03:53 م

أعلن وزير الصحة والسكان، د.أحمد عماد الدين راضي، إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، على غرار المبنى الموجود بمستشفى بني سويف العام.

 

وقرر وزير الصحة، خلال جولته التفقدية بالمستشفى، اليوم الثلاثاء ١٣ فبراير، - في أول زيارة لوزير صحة إلى مستشفى الصحة النفسية بالعباسية- تطوير بعض أجزاء المستشفى، والبدء في العمل خلال أسبوع.

 

تفقد الوزير عنابر المرضى، ومبنى العيادات الذي يتردد عليه حوالي 350 مريض يوميًا، موجهًا بالبدء سريعًا في إنشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين المكون من دور أرضي وثلاثة طوابق وتذليل كافة العقبات، لافتًا  في الوقت ذاته إلى أنه سيتم الانتهاء منه خلال شهر.

 

أبدى الوزير انبهاره وإعجابه بوحدة طب المجتمع، وبأداء الأطباء والتمريض، الذين يقومون بزيارات منزلية للمرضى المزمنين وصرف أدويتهم مجانًا بدون أي مقابل، موجها بتوفير أتوبيس لهؤلاء العاملين تسهيلاً عليهم، وتوفير «سيارة صغيرة» للتنقل داخل المستشفى، كما تفقد قسم العلاج بالفن.

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزير عقد اجتماعًا مكبرًا مع العاملين بالمستشفى والقائمين على أمانة الصحة النفسية، واستمع إلى آرائهم وطلباتهم، ووجه بعودة مدير المستشفى وجميع الممرضين للعمل بعد إيقافهم، ما عدا الممرضتين اللاتي ارتكبا واقعة تصوير المرضى، وهم محل التحقيق الآن بالنيابة العامة، كما وعد بالنظر في المطالبات المالية ومحاولة حلها.

 

وأضاف «مجاهد» أن وزير الصحة والسكان وجه برفع كفاءة الطرق والمساحات الخضراء وشبكات الحريق والأرضيات، كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المتأخرة بالمستشفى، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة للمستشفى، لافتًا إلى أن وزير الصحة سيترأس الأسبوع المقبل اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية.

 

وفي نهاية زيارته أعلن وزير الصحة عن صرف شهر مكافأة للعاملين، مشددًا على حماية حقوق المرضى وحقوق الفريق الطبي ومحاسبة المقصرين، قائلًا: «أنا ورئيس مجلس الوزراء في ظهركم جميعًا».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة