خلال العملية العسكرية سيناء 2018
خلال العملية العسكرية سيناء 2018


بالصور| القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة وتفجير 79 عبوة ناسفة بسيناء

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 04:41 م

واصلت قوات إنفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة، القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية .

«بوابة أخبار اليوم» تنشر صورا جديدة للعمليات العسكرية التي تقوم بها قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة، بـ«العملية الشاملة سيناء 2018»، لتطهير سيناء من الإرهاب. 

وقد أسفرت العمليات في يومها السادس، عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .

بالإضافة إلى القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم .

وألقت القوات القبض علي عدد 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد 6 سيارات، وعدد 13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، وتدمير عدد 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

بالإضافة إلى اكتشاف وتفجير عدد 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله علي 10 لغم مضاد للدبابات .

وقامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بأبعاد 1.5 متر وبعمق 25 متر تحت سطح الأرض، وعدد 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء .

كما تم اكتشاف وتدمير عدد 9 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر .

وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ أرض بحر وسطح بحر وذلك في إطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية.

فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي .

واستمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية علي المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء علي الإرهاب.

وفي ملحمة قتالية يواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .

جاء ذلك في البيان السادس الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء 13 فبراير، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية لمكافحة الإرهاب «سيناء 2018» .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة